اغلاق

وثيقة خدمة علم الكترونية بدلا من دفتر الخدمة (وثائق)


جراسا -

رصد - تتجه الحكومة لإلغاء دفتر خدمة العلم المعمول به حاليا والاستعاضة بوثيقة خدمة العلم الإلكترونية لمن أتم سن السابعة عشرة ، على أن يقوم بتجديدها الكترونيا .

وبحسب القانون المعدل لقانون خدمة العلم لسنة 2019 المنشورة على موقع ديوان التشريع والرأي ، رصدته "جراسا" ، فإنه يحق للمواطن الالتحاق بالأجهزة الأمنية بعد تصويب وضع وثيقته الالكترونية ، وليس كما كان في السابق بعد موافقة تلك الأجهزة.

ونص القانون المعدل على مدة خدمة العلم بحيث لاتقل عن 3 شهور ولا تزيد عن سنتين ، كما أضافت التعديلات شريحة جديدة من المعفين من خدمة العلم وهم الإبن الوحيد "الذكر" لوالديه أو لاحدهما أحياء كانوا ام أمواتاً وفقاً لسجلات دائرة الأحوال المدنية والجوازات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات