اغلاق

إحالة البشير للمحاكمة


جراسا -

أعلن النائب العام السوداني، اليوم السبت، أن الرئيس المعزول عمر حسن البشير سيحال للمحاكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف ومدتها أسبوع.

 وعقد النائب العام السوداني، الوليد سيد أحمد، مؤتمرا صحفيا، اليوم، قال فيه أنه تم فتح 41 دعوة جنائية ضد رموز النظام السابق.

وتابع "تم فتح 41 بلاغا جنائيا ضد رموز النظام السابق وسيتم التحري والقبض على المتهمين خلال الأسبوع المقبل".
وكانت النيابة العامة السودانية قد أعلنت، أول من أمس، أنها أكملت كافة التحريات المرفوعة ضد الرئيس السابق عمر البشير، ووجهت له تهم بالفساد.

وقال المكتب الإعلامي للنيابة العامة لوكالة "سبوتنيك"، أول من أمس الخميس، "أعلنت النيابة العامة اليوم اكتمال كافه التحريات في الدعوي الجنائية المرفوعة في مواجهة الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير بنيابة مكافحة الفساد وتم توجيه تهم له بالفساد في التعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال، تحت المواد 5 نقد أجنبي و1/6/ج من قانون الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989 وأوامر الطوارئ ¾".

ووجهت النيابة العامة بالسودان، في مايو/ أيار الماضي، اتهاما للرئيس السابق، عمر حسن أحمد البشير، وآخرين بالتحريض على قتل المتظاهرين في الأحداث الأخيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات