اغلاق

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات للباحثة من العراق أمجاد ابراهيم جنداري بعنوان " ANN and DNN-based Models for DDoS Detection via Network Traffic Forecasting.

وهدفت الدراسة إلى تصميم نظام للكشف عن هجمات رفض الخدمة عبر التنبؤ بتدفق البيانات.

ولتحقيق أهداف الدراسة انتهجت الباحثة تحليل عينات من الدراسة إذ بينت أن النظام يمر بمرحلتين : المرحلة الاولى، التنبؤ بتدفق بيانات الشبكة عن طريق تحليل عينات من مجموعة بيانات تم تجميعها محليا باستخدام نماذج من الشبكات العصبونيه الاصطناعية وفي المرحلة الثانيه مرحلة الكشف عن هجمات رفض الخدمة الموزعة عن طريق تحليل نتائج التنبؤ التي تم الحصول عليها من المرحلة الاولى باستخدام النماذج المذكورة سابقا.

وأظهرت الدراسة أن نتائج التنبؤ متقاربة و عالية حيث وصلت الى ٩٧٪ فما فوق، وكانت النتائج أيضًا عالية في المرحلة الثانية بنسبة تصل أيضًا إلى ٩٨٪.

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور بسام الشرجبي رئيسًا ، والدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب مشرفًا ، ومن جامعة العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور صادق الحموز عضوًا خارجيًا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات