اغلاق

خامنئي: ترامب لا يستحق الرد عليه


جراسا -

صرح المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الخميس في طهران أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يستحق أن نتبادل رسائل معه”.

وقال آية الله خامنئي لآبي “لا أعتبر ترامب شخصا يستحق تبادل الرسائل معه. ليس لدي رد له ولن أرد عليه”، بحسب مقطع فيديو مقتضب عن لقائهما بثه التلفزيون الرسمي الإيراني.

ومن جانبه، نقل رئيس الوزراء الياباني عن خامنئي قوله إنه لا نية لدى طهران لصنع أسلحة نووية أو استخدامها.

وقال آبي للصحافيين في طهران في أعقاب اجتماع مع خامنئي “قال الزعيم الأعلى خامنئي إن البلاد لن تصنع أو تمتلك أو تستخدم أسلحة نووية ولا ينبغي لها ذلك”.

وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية العامة تصريحات آبي.

واستقبل خامنئي صباح الخميس في طهران شينزو آبي، الذي التقى الأربعاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، وهو أول رئيس وزراء ياباني يزور إيران منذ الثورة الاسلامية في 1979.

وتأتي زيارة آبي وسط تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة ما يثير مخاوف من تفجر الوضع في الخليج وقلق على مستقبل الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم في فيينا في 2015 بعد انسحاب واشنطن الاحادي منه في أيار/ مايو 2018.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات