اغلاق

اعتقال مدير دائرة الإعمار بالأقصى المبارك (فيديو)


جراسا -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، مدير الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة وموظفين آخرين من داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف فراس الدبس بأن شرطة الاحتلال اعتقلت بالقوة مدير لجنة الإعمار بسام الحلاق وموظف اللجنة محمد الهدره من داخل المسجد الأقصى، وحولتهما للتحقيق في مركز شرطة "باب السلسلة" بالبلدة القديمة في القدس.

وأوضح أن أحد موظفي لجنة الإعمار كان يجري عملية إصلاح "بلاطة واحدة" في منطقة باب القطانين داخل الأقصى، وخلال ذلك تدخلت شرطة الاحتلال بعمل الإعمار، ومنعتهم من مواصلة العمل ومن ثم اعتقلت الموظف الهدرة، ومدير الإعمار.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال مهندس لجنة الإعمار طه عويضة.

وتواصل سلطات الاحتلال فرض قيودها على كافة أعمال الترميم والصيانة داخل الأقصى، وتعرقل تنفيذ مشاريع حيوية وهامة فيه، بالإضافة إلى منع إدخال المعدات والمواد اللازمة لأعمال الترميم، وكذلك ملاحقة طواقم الإعمار والتحقيق معهم وإبعادهم عن الأقصى.

وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من مخابرات وشرطة الاحتلال صباح اليوم، المسجد الأقصى من باب المغاربة.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتأمين الحماية الكاملة لهم أثناء تجولهم في باحات الأقصى.

وقال الدبس إن 105 مستوطنين بينهم 30 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأوضح أن 54 عنصرًا من مخابرات وشرطة وموظفي حكومة الاحتلال، بالإضافة إلى 40 مرشدًا سياحيًا اقتحموا أيضًا المسجد الأقصى

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات