اغلاق

تخفيض سعر 700 نوع دواء بنسبة 68%


جراسا -

اكثم الخريشة - اكدت مصادر نيابية ان اللجنة المكلفة باعادة النظر باسعار الادوية تنهي اعمالها اليوم وستسلم تقريرها للحكومة مساء اليوم الأربعاء. 

من جهة اخرى اوضح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير ابو صعيليك ان ضريبة المبيعات على الادوية تقدر ب4% وانها ليست السبب الوحيد في ارتفاع اسعارها، مؤكدا ان الاردن يعتمد في تسعير الدواء على 16 دولة لا تشبه الاردن بناتجها الاجمالي المحلي وعلينا توسيع الشرائح في تخفيض الاسعار. 

من جانبه اكد رئيس اللجنة المكلفة باعادة النظر بتسعيرة الدواء هايل عبيدات لـ"جراسا" ان اللجنة تنهي اعمالها اليوم وستعمل على تسليم تقريرها للحكومة يوم غد على ابعد تقدير. 

واضح ان اللجنة اعتمدت على توسيع الشرائح في تسعيرة الدواء، مؤكدا شمول حوالي 700 نوع من الادوية بتخفيض تصل نسبته الى 68% .

وبين ان التخفيض سيبدا من 15% وصولا الى 68% من اسعار الادوية في الاسواق، وللحكومة الحق باعادة النظر او الغاء الضريبة العامة على الادوية والتي تبلغ نسبتها 45. 



تعليقات القراء

699 نوع تخفيض ١% وواحدنوع ١%
بندول 65%
حفاظات الأطفال 60%
الأدوية المزمنة ضغط سكري قولون مفاصل معده أبر..........1%
12-06-2019 01:05 PM
نادر
المهم يتم تخفيض أسعار الادويه النفسيه غاليه جدا ، ممكن تخف ظاهره الانتحار اللي زادت عن حدها اذا كانت الادويه في متناول يد المحتاجين
12-06-2019 01:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات