اغلاق

الصفدي: لا طرحا اقتصاديا بديلا لحل سياسي ينهي الاحتلال


جراسا -

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيرته السويدية مارغو والستروم الْيَوْمَ أن الأردن والسويد ماضيان في تكريس شراكتهما المستهدفة حشد الدعم المالي والسياسي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لضمان استمرارها في القيام بدورها إزاء أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.

وأكد الوزيران في اجتماع عقداه قبيل إطلاق اجتماع وزراء خارجية السويد واليابان والنرويج في ستوكهولم مؤتمر المراجعة لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.

وشدد الصفدي على أهمية الدور الأوروبي في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وثمن موقف السويد والموقف الأوروبي الداعم لحل الدولتين.

وأكد ان حل الدولتين الذي ينهي الاحتلال ويضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية هو شرط تحقيق السلام الشامل الذي يشكل متطلبا للأمن والسلم الدوليين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات