أوباما : انسحاب القوات الأمريكية خطوة مهمة لإنهاء "حرب العراق"


جراسا -

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، السبت 28-8-2010، في حديثه الأسبوعي للشعب الأمريكي "انتهاء الحرب في العراق"، وذلك وفاء بوعوده خلال الحملة الانتخابية الرئاسية.

وأعاد أوباما التشديد على أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون تاريخاً وفاصلاً لانتهاء سبع سنوات من المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق، في خطوة مهمة نحو "إنهاء مسؤول" للحرب في العراق، مشيراً إلى أنه عندما ترشح للبيت الأبيض وعد بإنهاء هذه الحرب وأنه كرئيس يعمل لإنجاز هذا الهدف.

وذكر أنه تم سحب 90 ألف جندي أمريكي من العراق منذ توليه مهام منصبه، وأن القوات الباقية ستستمر خلال الشهور المقبلة في مساعدة وتدريب الجيش العراقي على مكافحة الارهاب، إضافة إلى حماية الجهود المدنية والعسكرية الأمريكية، وهنا تجدر الإشارة إلى أن عدد القوات الأمريكية في العراق وصل خلال هذا الأسبوع إلى أقل من 50 ألف جندي.

من جانب، قال الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم إن الإرهاب بدأ يتقلص في البلاد، رغم الهجمات الإرهابية التي ضربت العراق أخيراً بالتزامن مع انسحاب آخر الفرق الأمريكية المقاتلة.

وأضاف في بيان صادر عنه بعد لقائه مع السفير الأمريكي جيمس جيفري، أن مساحة تنفيذ المخططات الإرهابية في انخفاض مستمر، وأن القوات الأمنية اعتقلت عدداً من الإرهابيين المتورطين في الهجمات الأخيرة في بغداد والمحافظات الأخرى في العراق.

وأكد طالباني أن "العراقيين ينظرون إلى الولايات المتحدة كحليف وصديق دائم للعراق، وإنهم ممتنون للحكومة وللشعب الأمريكي لمساعدة ومشاركة الشعب العراقي في تحرير العراق".

وأضاف "إن الشعب العراقي شعب وفي ولا ينسى الذين وقفوا إلى جانبه وقت الضيق وساندوه في نضاله نحو التحرير والحرية والديمقراطية".
(وكالات)



تعليقات القراء

ابو سعد
الضاهر بلش دور ايران
31-08-2010 10:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات