"لقمة خبز" مبادرة انسانية تطلقها "الراهبات الفرنسيسكيات" بأريحا (فيديو)


جراسا -

أطلقت مدارس الراهبات الفرنسيسكانيات بأريحا ، من خلال روضة الراهبات ، وبمساعدة مديرة الروضة ، وبإشراف المربية زينة شاهين مبادرة " لقمة خبز "والتي تهدف الى تربية الأطفال على الحفاظ على لقمة الخبز وعد رميها بالمهملات ، اضافة الى مساعدة زميله ، أو التبرع بها بشكل نقدي بحصالة لقمة خبز ، وبالتالي ايصال ما يتم جمعه من دعم الى المحتاجين.

وتنمي المبادرة فكرة المساعدة لدى الطلبة ، فيقوموا بتجميع ما لا يحتاجونه ، وايصالها للمستحقين.

المبادرة التي انطلقت منذ بداية العام الدراسي و حتى نهايته ، ستبقى مستمرة حسب القائمين عليها ، حيث حازت على المرتبة الأولى بمستوى مدارس أريحا ، والثالثة بمستوى نقابة المعلمين الفلسطينيين .

ومن المتوقع أن يتم تعميم فكرة المبادرة من خلال نقابة المعلمين الفلسطينيين ، ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية ، على كافة مناطق الضفة الغربية .

وقالت المربية زينة شاهين أن المبادرة بدأت من خلال ملاحظتي بقيام الطلبة بإلقاء الخبز وتركه واهماله ، فبدأت بعمل توعية لهم من خلال عرض فيديوهات ورواية القصص ، وشرح بعض المواقف ، وبأساليب تربوية متنوعة ، أثمرت في النهاية عن إطلاق فكرة حصالة ، بدأت بالفصل الأول .

وأضافت شاهين أنه تم تكرار الحملة في الفصل الثاني وبشهري شباط وآيار ، فكان الطلبة يضعون ما تيسر ، وتم توزيع الدعم على المحتاجين من الطلبة والمجتمع المحلي بأريحا .

ونوهت شاهين الى أن المبادرة حازت على  المرتبة الثالثة على مستوى المدارس من خلال نقابة المعلمين الفلسطينيين وعلى المرتبة الأولى على مستوى وزارة التربية والتعليم ضمن مرحلة الروضات .

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات