اغلاق

امريكا: إيران تراجعت عن مهاجمتنا


جراسا -

قال قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال كينيث ماكينزي إن تعزيز واشنطن قواتها في المنطقة، أجبر إيران على التراجع عن "خططها لمهاجمة العسكريين الأمريكيين"، لكن الخطر لا يزال قائما.

وأشار الجنرال كينيث ماكينزي للصحفيين في مقر قيادة التحالف الدولي ببغداد أمس الخميس، إلى أن الإجراءات الأمريكية في المنطقة "أجبرت الإيرانيين على التراجع إلى حد صغير ومراجعة مخططاتهم بعد استعدادات لمهاجمة العسكريين الأمريكيين، لكنه ليس مقتنعا بأن ذلك تراجع استراتيجي".

وأكد قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي أنه لا يزال قلقا إزاء هجمات محتملة من قبل إيران، ولا يستبعد أن يطلب من البنتاغون إرسال مزيد من القوات إلى المنطقة لتعزيز قدرات الجيش الأمريكي الدفاعية هناك في وجه الصواريخ وغيرها من الأسلحة الإيرانية.

وقال: "لا أعتقد أن الخطر قل، وأعتقد أنه واقعي جدا".

ولفت ماكينزي إلى أن الولايات المتحدة تظهر القوة الكافية لـ"ردع" إيران دون استفزازها بدون حاجة.

وأكد أن إرسال مجموعة سفن ضاربة بقيادة حاملة الطائرات "أبرهام لينكولن" وأربع قاذفات "بي-52" إلى الخليج، علاوة على نشر بطاريات إضافية من صواريخ "باتريوت" هناك، جاء لإظهار قدرة القوات الأمريكية في المنطقة على الدفاع عن نفسها.

وذكر الجنرال الأمريكي، أنه أعيد نشر طائرات استطلاع كي تتابع عن كثب الوضع في الخليج والعراق، ورفع عدد الدوريات الجوية في المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات