شهادات مزورة وغير معترف بها لمهندسين موظفين في تربية اربد الاولى


جراسا -

خاص- أكدت مصادر مطلعة لـ"جراس نيوز" ان شبهات فساد تتعلق بتجاوزات مالية وإدارية تشهدها مديرية تربية اربد الاولى، حيث ترددت أنباء على ألسنة الموظفين والعاملين هناك بأن جملة من التجاوزات تشهدها المديرية والتي تتسبب في حرج كبير لوزارة التربية والتعليم بوصف ان التجاوزات تحدث في احدى مديرياتها.

وفي تفاصيل الانباء المشار اليها فإنه يتواجد موظفون لدى مديرية تربية اربد الاولى والذين يتقاضون علاوة هندسية منذ 18 عاما على الرغم من أنهم لا يحملون شهادات أكادمية في تخصص الهندسة من جامعات معترف بها.
وأكدت المصادر بأن عددا من أولئك الموظفين الذين يحملون مسميات مهندسين كانوا قد غادروا قبل سنوات عدة الى بنغلادش بهدف الحصول على شهادة الهندسة دون التحاق بالجامعات، وبالفعل عادوا الى الاردن وبحوزتهم شهادات تثبت انهم مهندسين.
وفي سياق الاجراءات الرسمية لتسجيلهم في نقابة المهندسين، قامت نقابة المهندسين مبخاطبة الجامعة التي يدعون حصولهم على شهاداتهم في الهندسة منها، الا انه تبين بما لا يقبل مجالا للشك بأن أولئك المهندسون حصلوا على شهادات الهندسة التي يحملونها بطرق غير قانونية وغير معترف بها.
ووفق الاجراء الرسمي أيضا بمثل هكذا حالات فانه تم التعميم والمخاطبات الرسمية لمؤسسات ووزاراة عدة وبموجب كتاب من نقابة المهندسين يبين عدم قانونية الشهادات موضوع الطرح، الا ان العديد من حملة هذه الشهادات استطاع الالتفاف على قرار النقابة، وآخرون منهم قاموا بطرق التفافية اخرى باخفاء كتاب النقابة الى مديرية التربية حيث يعملون.
وبحسب المصادر والتي أكدت بدورها بأن قضية الفساد تلك مكث أصحابها منذ سنوات طويلة على غشهم والتفافهم، ولم تكشف تجاوزاتهم لحين حدوث خلافات بين عدد منهم ما أدى الى كشف الطابق الامر الذي هدد خلاله البعض من موظفي ومهندسي المديرية ومديريات اخرى في المحافظة من التلويح بتقديم شكوى خطية الى هيئة مكافحة الفساد، ومسائلة الموظفين "المهندسين" المتورطين في قضية تزوير الشهادات الجامعية خاصتهم.



تعليقات القراء

المهندس عامر
شهادات مزورة وموظفين وعلاوات أما أنا إللي متخرج من كلية الهندسة والتكنلوجيا في الجامعة الأردنيه من عام 1990 ومقدم طلب لديوان الخدمة من عام 1992 مش لاقي وظيفة ولحد الآن وأنا متغرب وحياة مرمطة ولما براجع ديوان الخدمة بقولوا حسب الترتيب وترتيبي وصل 4 بالزمنات وبعدين لغوا طلبي قال طالبيني لامتحان تنافسي عام 2006 بعد هالعمر الطويل وأنا تخلفت وطلبوا مني تقديم طلب جديد وفعلاً قدمت وهس دوري رقم 1 على الذكور في محافظتي، لو كانت شهادتي مزورة يمكن كان تعينت من زمان زي إللي ذكرتموهم في المقال.. بتمنى أتوظف قبل ما أموت لأني زهقت الغربة وشغل القطاع الخاص بهدلة... مع تحياتي.
22-11-2008 12:08 PM
اربداوي
لااااااااااااااااااااااااااااااا للفساد مهندسين وما معهم شهادات مصيبة وكمان بيوخذوا علاوات!!
22-11-2008 12:15 PM
مهندس تعبان
انا اعتزلت الهندسة وتقاعدت وعندي خبرات ممكن يوظفوني على الاقل معي شهادة معترف فيها يا وزارة التربية
22-11-2008 12:18 PM
موظف في تربية اربد الاولى
لتتنويه اسماء الموظفين المتورطين موجودة عندي كيف السبيل للنشر يا جراسا
22-11-2008 12:18 PM
مراقب
يجب ان تلتزم هئية مكافحة الفساد بفتح مكتب لها في جكيع مديريات الوزارات الحكومية لان حجم الفلساد الاداري والمالي على ودنه مش بس في مديريات التربية والتعليم
بدكو قضايا فساد بالجملة ومن العيار الثقيل؟؟؟؟؟؟ عليكم بفتح ملفات الجمارك
22-11-2008 12:20 PM
ما دخلني
كل واحد من المسؤولين بيقول ما دخلني طعة وقايمة والفساد مستشري وكلو بيغطي على كلو
22-11-2008 12:22 PM
من موسكو
معظم حملة الشهادات و خاصة الاطباء و المهندسين من اولاد العشائر و الواجهات و الاغنياء مزورين للشهادات. و المصيبة انهم متحاملين على جامعات روسيا و اوكرانيا مع انهم اقل نسبة تزوير, اما مصر و العراق و سوريا و اليمن و هولندا و بنغلادش و الصين و الهند و حتى امريكا و بريطانيا شرفاء مكة
22-11-2008 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات