اغلاق

التحقيق بتدخل شركات تجسس صهيونية بالانتخابات الأمريكية


جراسا -

أفادت صحيفة "معاريف العبرية، اليوم الخميس، بأن مجلس الشيوخ الأمريكي سينظر فيما إذا كانت شركات التجسس الإسرائيلية قد تدخلت في الانتخابات الأمريكية.

وقالت الصحيفة، إنه وبعد أسبوعين من تقديم المستشار الخاص روبرت مولر التقرير النهائي حول قضية تورط روسيا في الانتخابات الأمريكية، بعثت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ رسالة إلى مستشار أمني بريطاني يدعى والتر سوريانو، يطلب منه مشاركة معلومات لها علاقة بهذه القضية.

ومنذ أكثر من عام، بدأ المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقاته في التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة عام 2016، والتي طالت العديد من المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أشارت إلى لقاء أعضاء كبار في حملة المرشح آنذاك دونالد ترامب، بمن فيهم ابنه دونالد ترامب الابن، مع مجموعة صغيرة من الأشخاص من الشرق الأوسط، قبل ثلاثة أشهر من انتخابات نوفمبر 2016، وعرضوا مساعدة ترامب للفوز في السباق ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأضافت الصحيفة أن المجموعة تضمنت متخصصا إسرائيليا في التلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي، ومبعوثا لأمراء عرب، وإريك برينس، وهو متبرع جمهوري والرئيس السابق لشركة الأمن الخاصة "بلاك ووتر" وشقيق بيتسي ديفوس وزيرة التعليم الأمريكية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات