الحكم على صومالية خطفت طائرة نيوزيلندية بالسجن 9 سنوات


جراسا -

أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة بأن حكماً بالسجن لمدة تسع سنوات صدر بحق لاجئة صومالية في أولى قضايا خطف الطائرات في نيوزيلندا. واعترفت الصومالية عائشة علي عبد الله (36 عاماً) بأنها حاولت خطف طائرة من نوع "جت ستريم" تسع 19 راكباً في رحلة داخلية بين مدينتي بلنهايم وكرايستشيرش في ساوث أيلاند في فبراير عام2008 .

وذكر اتحاد الصحافة في نيوزيلندا أن القاضية كريستين فرنش في المحكمة العليا في كرايستشيرش أصدرت حكماً بسجن الصومالية لمدة تسع سنوات، وأمرت بأن تقضي ست سنوات على الأقل قبل أن يحق إطلاق سراحها بشروط.

وأضاف أن عائشة، وهي عاملة في كروم للعنب، كانت قد حملت ثلاثة سكاكين على متن طائرة واستخدمت أحدها في إصابة الطيار في يديه وظهره، وطلبت تغيير مسار الطائرة إلى أستراليا، وعند إبلاغها بأنه لا يوجد ما يكفي من الوقود اقترحت أن يذهب الطيار بالطائرة إلى البحر. وتغلب الطيار والضابط الأول على متن الطائرة على الصومالية عندما هبطت الطائرة في كرايستشيرش.

وقالت فرنش: "إنه لم يكن هناك قرارات أو جُمَل يمكن الاسترشاد بها، لأن هذه هي أول قضية خطف طائرات في نيوزيلندا، لكن المحامين قدموا أوراقاً من قضايا خارجية تراوحت فيها عقوبة السجن من خمسة أعوام إلى25 عاماً.

وتستخدم طائرات "جت ستريم" في رحلات إقليمية قصيرة لشركة اير نيوزيلندا ولا تفصل فيها بين مقصورة الطيار ومنطقة الركاب سوى ستائر.
(رويترز)



تعليقات القراء

diab
ليش زلام استراليا احمحم من زلام نيوزيلند ؟
27-08-2010 06:41 PM
diab
باقي التعليق اتبخر في الطريق؟ الاخوان الهم موقع وفندق وسفارات اجنبية تدفع لهم حتى يفظعوا ....اليست سيداو واقعا قامنون للتخلص من دين معين؟
27-08-2010 09:36 PM
لا للارهاب
لازم يحكموها بالغتصاب لمده 9 سنوات مش بس سجن هالارهابيه القاتله
28-08-2010 02:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات