اغلاق

الاعلان عن نظام الفوترة الضريبية في تموز القادم


جراسا -

قال مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي إن مطلع تموز هو الموعد الثابت لتطبيق نظام الفوترة الضريبية.

وبين أبو علي بتصريحات صحفية أن الدائرة ستشرع بعد العيد بإجراءات التحضير لتطبيق النظام مشيرا إلى أنه سيشمل كافة المحال التجارية وعيادات ومكاتب الأطباء والمهندسين والمقاولين ومعارض السيارات في عمان والمحافظات.
ويأتي هذا النظام كجزء من قانون ضريبة الدخل والمبيعات الذي تم العمل به مطلع العام الحالي ويهدف إلى الحد من التهرب والتجنب الضريبي ومن المؤمل أن يوفر للخزينة مئات الملايين من الدنانير.

ويحتاج النظام إلى تركيب أجهزة ومعدات في الأماكن المستهدفة تكون مربوطة مباشرة بدائرة الضريبة ويستوجب على كل المستهدفين أن يصدروا فاتورة عن كل عمل تجاري تبين وصفا للسلعة أو الخدمة المقدمة والسعر والكمية المباعة وتبين أيضا مقدار الضريبة العامة على المبيعات المحتسبة على الفاتورة.
وبحسب دائرة الضريبة فإن المتاجر الصغيرة في المناطق النائية والقرى ستستثنى من تطبيق نظام الفوترة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات