الفايز يتسلم قلادة ابي بكر الصديق من المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر


جراسا -

تسلم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الخميس ، قلادة أبي بكر الصديق من الطبقة الثانية ، المقدمة له من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، تقديرا لجهوده في خدمة بلده والعمل الانساني .

وسلم القلادة لرئيس مجلس الاعيان اليوم في المجلس ، الامين العام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور صالح التويجري ، بحضور الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، اضافة الى عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية المركزية للهلال الاحمر الاردني .

وقال الدكتور التويجري ان هذه القلادة من الطبقة الثانية تمنح فقط لرؤساء الوزارات والشخصيات الوطنية التي لها اسهامات كبيرة في العمل الانساني والخيري والعمل العربي المشترك ، وقد جاء قرار منحها لرئيس مجلس الاعيان الاردني من قبل المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر بالاجماع خلال المؤتمر الاخير للمنظمة الذي عقد في الكويت .

وأعرب الفايز خلال اللقاء ، عن تقديره للجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في الوطن العربي والعالم ، مثمنا لهم منحه هذه القلادة، مبينا ان الاردن كان على الدوام وجهة لكل العرب وغيرهم من الباحثين عن الامان والاستقرار ، والفارين بارواحهم خوفا من القتل والدمار .

وقال الفايز ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ، يواصل دوره الانساني والعروبي في رعاية الاجئين السوريين على ارضه والذي يقدر عددهم بمليون و300 الف لاجئ سوري ، وسيواصل تقديم الرعاية والحماية لهم ولغيرهم ، رغم اوضاعه الاقتصادية الصعبة وتخلي المجتمع الدولي عن تقديم الدعم والاسناد للاردن لتمكينه من مواصلة هذا الدور الانساني نيابة عن المجتمع الدولي وامته العربية ، كما ان الاردن لن يدخر أي جهد ممكن لمساعدة اللاجئين، وكل من هم بحاجة للمساعدة، انطلاقا من دور الاردن الانساني ومن نبل الرسالة الهاشمية ، فتبعات اللجوء المختلفة والاعباء الكبيرة التي يتحملها ، لن تثنه عن القيام بدوره الإنساني والإغاثي تجاه اللاجئين في الاردن والخارج .

من جانبه أكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، الدكتور صالح التويجري ، ان ما قدمه الاردن ويقدم للاجئين هو مفخرة للانسانية جمعاء ، فهذا العطاء الانساني الكبير هو محط احترام وتقدير في جميع المحافل الدولية، وهذا الدور يعكس ما يتمتع به الشعب الأردني الأصيل وقيادته الهاشمية الحكيمة من إرث حضاري عربي وإسلامي، والذي يتجسد بشكل جلي وهو يستضيف ويجير المنكوب ويساعد المظلوم.

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم العالي لما يقدمه الأردن، بقيادة جلالة الملك، للاجئين السوريين، رغم التحديات والظروف التي يمر بها، مؤكدين أن الاردن قدم للانسانية صورة مشرقة في تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات