الامم المتحدة حصار غزة غير مقبول


جراسا -

الامم المتحدة - حث مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية اسرائيل يوم الجمعة على انهاء ما وصفه بالاغلاق "غير المقبول" للمعابر الحدودية مع غزة فيما صعدت المنظمة الدولية من انتقاداتها في احدث تبادل للاتهامات مع الدولة اليهودية.

وقال مساعد الامين العام للامم المتحدة جون هولمز في بيان "الاجراءات التي تزيد المصاعب والمعاناة للسكان المدنيين لقطاع غزة ككل غير مقبولة ويجب ان تتوقف على الفور."

وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت هاتفيا يوم الثلاثاء انه يشعر بقلق بالغ بشأن الموقف الانساني في غزة وطلب منه السماح لموظفي الاغاثة التابعين للمنظمة الدولية بدخول الاراضي الفلسطينية.

وفي اليوم التالي رفض وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك نداء الامين العام للامم المتحدة وقال لراديو الجيش الاسرائيلي "لا . هناك حاجة لان يكون هناك هدوء لكي يتم فتح المعابر."

وفي بيان منفصل قال المكتب الصحفي للامم المتحدة ان بان "أكد أهمية ان تقوم اسرائيل على وجه السرعة بالسماح بتسليم مساعدات إنسانية للسكان المدنيين في غزة ويأسف لعدم الاذعان لنداءاته حتى الآن."

وعبر بان مجددا عن "تنديده بالهجمات الصاروخية والهجمات الاخرى التي يشنها ناشطون فلسطينيون على اهداف مدنية اسرائيلية."

وأغلقت اسرائيل غزة بعد ان رد ناشطون فلسطينيون بشن هجمات صاروخية يومية على هجوم للجيش الاسرائيلي في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني على القطاع الذي تسيطر عليه حماس حيث كانت تسري الى حد كبير منذ خمسة اشهر هدنة تم التوصل اليها بوساطة مصرية.

وبالاضافة الى نفاد الطعام لنحو 750 الف فلسطيني يمثلون نصف سكان غزة قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة انها قد تضطر بعد يوم الخميس الى تعليق المساعدات النقدية لنحو 98 الف من سكان غزة الفقراء بسبب نقص العملة في الاراضي.

وقال مكتب هولمز لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان "السكان يتحملون انقطاع الكهرباء اليومي ونقص غاز الطهي والغذاء الطازج والمياه النقية."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات