ورشة تعريفية بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية في "الزرقاء"


جراسا -

عقدت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ورشة تعريفية لطلبة جامعة الزرقاء حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية للتعريف بأهداف ومعايير الجائزة وحضر الورشة، مندوب من التعليم العالي والبحث العلمي، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور عصام الداوود، وأعضاء من الهيئة التدريسية من الكلية، وجمع كبير من الطلبة.

وقدّم الفريق المشارك من الجائزة عرضاً مرئياً، وفيديو تعليمياً يوضح شروط المشاركة والقطاعات المستهدفة لتصميم تطبيقات متعلقة بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور والتي تشمل قطاعات الصحة، والتعليم، والسياحة، وبيئة الأعمال، والنقل، والمياه، والتي تمثل القطاعات التي تشكل أولوية في عمل الحكومة.

وأوضح الفريق خلال الورشة أن الهدف من إطلاق الجائزة هو إشراك طلبة الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية وتوفير حلول تسهل على المتعامل رحلته، وتشجيع الطلبة على ابتكار الحلول الإبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية في المملكة من خلال إشراكهم في توفير حلول تعزز جودة الحياة وتسهر من إجراءات معاملاتهم.

واستعرض الفريق مراحل التقدم للجائزة ببدء التسجيل في مطلع شهر آب المقبل، مروراً بإجراءات تقييم الأعمال المتقدمة للجائزة، إلى أن يتم إعلان الفائزين في حفل سيقام في شهر تشرين الثاني المقبل، موضحين الشروط الفنية الواجب توافرها في التطبيقات، ومعايير تقييمها التي سيتم بناء عليها اختيار الفائزين.

ويذكر أن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني كان رعى في السادس عشر من شهر نيسان الماضي حفل إطلاق الجائزة لأكثر من 30 ألف طالب جامعي في الأردن المشاركة فيها للفوز بإحدى ثلاث جوائز يبلغ مجموعها مائة ألف دينار أردني مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لأفضل ثلاثة تطبيقات يقدمها الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات