اغلاق

بشرى سارة لمالكي "هواوي"


جراسا -

فيما يمكن اعتباره بشرى سارة لمالكي هواتف هواوي، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية بيانا جديدا، تعلن فيه تخفيف الحظر التجاري المفروض على الشركة الصينية.

وبررت الوزارة قرارها المفاجئ برغبتها التقليل من المشكلات، التي قد تواجه عملاء هواوي حول العالم.

ومن المقرر حسب بيان الوزارة أن تسمح وزارة التجارة الأمريكية لهواوي بشراء سلع أمريكية الصنع، وتوفير تحديثات البرامج لهواتف هواوي الحالية. لكن القرار لا يشمل فك الحظر عن شراء قطع الغيار، والمكونات الأمريكية، اللازمة لتصنيع أجهزة جديدة، دون الحصول على الموافقات.

القرار الجديد يستمر العمل به لمدة 90 يوما، وهي فترة كافية للجلوس على طاولة المفاوضات وحل الأزمة، حسب خبراء. وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس في بيان: هدف القرار الجديد هو إعطاء مهلة لشركات الاتصالات التي تعتمد على معدات هواوي، للقيام بترتيبات أخرى.

لكن البيان نفسه قال إن الوزارة ستدرس تمديد المهلة مجددا بعد انتهائها.

كانت وزارة التجارة الأمريكية أضافت شركة هواوي إلى القائمة السوداء، ما يعني استحالة قيام الشركة الصينية بشراء البضائع المصنوعة في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركات إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وإكسيليون المتخصصة في صناعة المعالجات، أمس، وقف تعاملاتها مع شركة هواوي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات