محافظ البصرة: خسارتنا 150 مليار بسبب اتفاقية العراق والاردن


جراسا -

أكد رئيس مجلس البصرة صباح البزوني، الأربعاء، أن منافذ المحافظة “متوقفة تماماً” منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن، مشيراً إلى أن خسارة العراق جراء هذه الاتفاقية تقدر بـ 150 مليار دينار سنوياً.

وقال البزوني بحسب وسائل اعلام عراقية إن “اتفاقية العراق والاردن أضرّت بمنافذ البصرة ضرراً كبيراً وتأثير هذا القرار سلبي جداً على منافذ المنطقة الجنوبية بالكامل كون العراق لا يصدر اي منتج واغلب ما يتم استهلاكه منتجات مستوردة فقط”.

وأضاف، أن “هذه الاتفاقية قتلت جميع الآمال بدل أن تقوم بحماية المنتج الوطني”، مؤكداً أن “منافذ إقليم كردستان لم تخضع لهذا القرار ومن وقع ضحية هذا القرار هي منافذ الجنوب والبصرة تحديداً”.

وأشار إلى أن “منافذ محافظة البصرة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق القرار”، موضحاً أن “البضائع التي بدأت بالدخول إلى البلاد من منفذ طريبيل ليست أردنية المنشأ ولدينا وثائق تثبت أن اغلبها صينية المنشأ مغطاة بعلامة منتج أردني كي تُعفى من الرسوم الضرائب”.

وأكد، أن “خسارة العراق جراء هذه الاتفاقية تقدر بـ 150 مليار دينار سنوياً، ونسبة الخسارة في منافذ البصرة تقدر بنسبة 20‎%‎ منذ تطبيق القرار”.

وتابع، أن “مجلس محافظة البصرة رفع دعوى قضائية لايقاف هذا القرار الجائر لكن الدعوى تم تحويلها الى المحكمة الادارية”، مطالباً مجلس الوزراء بـ “ايقاف هذا القرار الجائر”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات