مكافحة الفساد تفتح ملف المكافآت في بلدية الزرقاء


جراسا -

فتحت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ملف المكافآت في بلدية الزرقاء على مصراعيه، بعد جدل واسع وكبير حول المكافآت التي تصرف لموظفين، بلغت قيمتها نحو 2.4 مليون دينار سنويا، وفق ما أكد رئيس البلدية المهندس عماد المومني.

وأكد رئيس البلدية المعلومات المتداولة في أوساط الموظفين عن مباشرة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق في القضية، مشيرا إلى أن البلدية متعاونة مع الهيئة في الملف، وأن هناك مخالفات إدارية يجب أن تُصوّب.

وبين أن المكافأة الممنوحة للموظف يجب ألا تزيد بأي حال عن الراتب الأساسي له، ولكن في كثير من الحالات كانت المكافآت أعلى من الراتب الأساسي، ما دفع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى التدخل في الملف الذي أثار ضجة كبيرة بين موظفي البلدية، ودفع آخرين إلى الاحتجاج.

يذكر أن بلدية الزرقاء مدينة بـ 40 مليون دينار، وأن الرواتب والأجور تستهلك ما يزيد عن 90% من رواتب الموظفين، مما يجعل البلدية عاجزة عن تنفيذ مشاريع خدمية وبنية تحتية من خلال الموازنة، وأصبحت تعتمد على المساعدات الحكومية والمنح من أجل تنفيذ المشاريع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات