اغلاق

58.3 % حجم الاستثمار غير الأردني بالقطاع البنكي


جراسا -

كشفت الإحصائيات المعلنة من مركز إيداع الأوراق المالية أن نسبة ملكية الاستثمار غير الأردني من الأوراق المالية في قطاع البنوك بلغت في نيسان الماضي 58.31%.

وحسب الإحصائيات فإن قيمة الملكية العربية من الأوراق المالية في القطاع البنكي تجاوزت 4.25 مليار دينار بالشهر الماضي، وبعدد بلغ حوالي 1.25 مليار ورقة مالية. فيما وصلت قيمة ملكية الاستثمار الأجنبي من الأوراق المالية إلى حوالي 846.66 مليون دينار، لما يزيد على 267.97 مليون ورقة مالية.

وعلى صعيد الاستثمار المحلي، فإن قيمة الأوراق المالية المملوكة أردنيا في قطاع البنوك بلغت استنادا لـ«مركز الإيداع» نحو 3.65 مليار دينار في الشهر الماضي، وبعدد وصل لزهاء 1.43 مليار ورقة مالية.

وعلى صعيد الاستثمار المحلي، فإن قيمة الأوراق المالية المملوكة أردنيا في قطاع البنوك بلغت استنادا لـ «مركز الإيداع» نحو 3.65 مليار دينار في الشهر الماضي، وبعدد وصل لزهاء 1.43 مليار ورقة مالية.

يشار إلى أن احصائيات «مركز الإيداع» أظهرت أن عدد سجلات القطاع البنكي المودعة لديه وصل في نيسان الفائت إلى 16 سجلا بما نسبته 6.55% من إجمالي عدد السجلات المودعة لدى المركز في ذلك الشهر. (الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات