اغلاق

الضمان: 52 سنة متوسط عمر استحقاق راتب التقاعد


جراسا -

قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن العدد التراكمي لمتقاعدي الضمان وصل حالياً إلى (232) ألف متقاعد، منهم (39) ألفاً من الإناث وبنسبة (17%) من إجمالي المتقاعدين، كما بلغ عدد المتقاعدين غير الأردنيين (6621) متقاعداً يشكلون ما نسبته (2.8%) من متقاعدي الضمان.

وكشف الصبيحي عن أن متقاعدي المبكر يشكّلون ما نسبته (48%) من العدد الإجمالي للمتقاعدين، مبيّناً أن متوسط العمر لكافة المتقاعدين عند استحقاق رواتبهم التقاعدية بلغ (52) سنة.

وأضاف بأن عدد متقاعدي الضمان الذين حصلوا على رواتب تقاعدية عبر الاشتراك الاختياري المتاح للأردنيين بلغ (38600) متقاعد، وأشار بأن المتوسط العام للرواتب التقاعدية بكافة أنواعها بلغ (431) ديناراً، كاشفاً أن فاتورة التقاعد الشهرية تناهز حالياً (93) مليون دينار، وأن المعدل الشهري للمتقاعدين الجدد يتراوح ما بين (1300 إلى 1500) متقاعد جديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات