تفعيل عدم المحكومية عبر خدمة "شات بوت"


جراسا -

اعادت وزارة العدل تفعيل شهادة عدم المحكومية المقدمة من خلال منصة الدردشة الذكية "شات بوت " لتكون من اولى الخدمات الحكومية التي تقدم من خلال الدردشة الذكية ، وذلك بعد استكمال الاجراءات التوثيقية من قبل شركة فيس بوك العالمية .

وبين وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان استخدام هذه الخدمة يعد نقلة نوعية للخدمات التي تقدمها وزارة العدل ، وذلك بسبب الانتشار الواسع لتطبيقات التواصل الاجتماعي ، بالاضافة الى سهولة الانتشار والاستخدام وبدون اي تكاليف اضافية على المواطن ، وخاصة ان هذه الخدمة تسجل سابقة للمملكة الاردنية الهاشمية في مجال توفير الخدمات الالكتروني من خلال منصة "الشات بوت" على تطبيق فيس بوك ماسينجر .

وتعتبر خدمة "الشات بوت" طريقه الكترونية جديدة ومبسطة لاصدار شهادة عدم المحكومية ، اضافة الى متصفح الحاسوب وتطبيق الهاتف الذكي لوزارة العدل .

واشار التلهوني الى امكانية الحصول على هذه الخدمة من خلال تطبيق دردشة الفيسبوك "ماسينجر" ، حيث تعمل هذه الخدمة بطريقة تفاعلية والية من خلال الرد الذكي ، حيث يقوم النظام بطرح اما اسئلة او عرض اختيارات بسيطة يقوم المستخدم بالاجابة عليها واختيار الاجابة المطلوبة من ضمن قائمة الخيارات التي تظهر امامه .

واضاف انه نظراً لكثرة انتشار تطبيق دردشة الفيسبوك فان هذه الخدمة تتميز بعدم الحاجة لتحميل تطبيق خاص بها او تسجيل مستخدم جديد ، كما تتميز بسهولة وسرعة الاستخدام حيث يتمكن المواطن من تقديم الطلب بأقل من دقيقة ، اضافة الى ان اعتماد رحلة المستخدم المتبعة من قبل التطبيق العالمي للفيسبوك يجعل الخدمة مالوفة لدى جميع المستخدمين ، مشيراً الى ان هذه الخدمة الالكترونية هي الخدمة المتكاملة الاولى في القطاع الحكومي التي تقدم باستخدام تطبيق الدردشة الذكية .

ويمكن للمستخدم الوصول للخدمة بكل سهولة عن طريق البحث في فيسبوك ماسنجر او القيام بالمسح الضوئي للكود الخاص بالخدمة
Www.moj.jo/moJBOTJO
ويشار الى ان خدمة الشات بوت تم اطلاقها عام 2018



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات