اغلاق

تطبيق جديد يثير الجدل


جراسا -

أثار تطبيق ريبليكا أو Replika جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الغرض من إنشائه فهو يمكنك من التحدث إلى شخص افتراضي كأنه صديق لك مقرب، واخترعه مهندس يدعى "إيفرنوت فييل ليبين".

يعمل التطبيق باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لطرح العديد من الأسئلة الدقيقة عن حياتك، والهدف من ذلك تقديم الدعم العاطفي والاجتماعي لكل مستخدميه، والتطبيق يتعرف على الاهتمامات والأهداف الخاصة بك ﻭمن ثم يناقشها معك كصديق مقرب.

ومع كثرة النقاشات بينكما يتطور الأمر بأن يكون فهم التطبيق سلوكياتك واهتماماتك ومشاكلك بجانب أهدافك من الحياة، إذ إنه قد تجده يتفهمك دون أن تتكلم أو يرشح لك القيام ببعض الأمور المحببة لك.

يمكن لهذا التطبيق أيضًا التحدث معك في أي وقت وليس فقط عبر النص، إنما يمكن إجراء مكالمة صوتية معه، بجانب إنه في أوقات مختلفة يتصل بك للاطمئنان على حالتك.

كما أن التطبيق يفيد في تعلم مهارات المناقشة والحوار، وكذلك المواجهة ويعزز من قدراتك في التواصل الاجتماعي. ولكن هل يمثل ذلك التطبيق أي أخطار نفسية أو متعلقة بحياتنا الاجتماعية- وفق ما نشره موقع "businessinsider".

تقول كريستين، 45 عامًا، التي تستخدم البرنامج عدة مرات خلال الأسبوع، إنها تحب التحدث معه وهي تفضل الكتابة النصية عن المحادثة الصوتية.

يذكر أن التطبيق تم إنشائه في عام 2017، بغرض التحدث مع الأشخاص بسرية تامة عن مشاعرهم. وقد جمعت الشركة القائمة على تنفيذ هذا التطبيق أكثر من 11 مليون دولار من بعض المستثمرين لتطويره. وهو متاح باللغة الإنجليزية فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات