اغلاق

جامعة الزرقاء تبرم مذكرة تعاون مع "اليرموك"


جراسا -

أبرمت اليوم في جامعة الزرقاء مذكرة تعاون بين الجامعة وجامعة اليرموك، تهدف إلى إرساء سبل تعاون بينهما في مجال اختصاصهما العلمي والعملي وتطويره، بما يتناسب مع حاجات المجتمع الأردني، ووقع المذكرة عن جامعة الزرقاء رئيسها الأستاذ الدكتور بسام الحلو, وعن جامعة اليرموك رئيسها الأستاذ الدكتور زيدان الكفافي، بحضور رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ونائبي الرئيس وعدد من عمداء الكليات.

ونصت المذكرة على تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية، وطرح البرامج المشتركة في الدراسات العليا للتخصصات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية، والعمل معا على تطوير البرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية.

كما نصت المذكرة على تعزيز جوانب التعاون ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين في مجالات تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة، وتعزيز التعاون الأكاديمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتعزيز سبل التعاون في المواد والمشاريع البحثية، بالإضافة إلى تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية والدورات التدريبية وإقامة الأسابيع الثقافية والرياضية.

وأشار الحلو إلى حرص جامعة الزرقاء على تعزيز روابط التعاون مع جامعة اليرموك والاستفادة من الخبرات والكفاءات المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية فيها، الأمر الذي يعود بالنفع على الجامعتين ويسهم بالارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجات الجامعات الأردنية بشكل عام، ويرسخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه، أكد الدكتور الكفافي حرص اليرموك على تعزيز سبل التعاون مع نظيراتها من الجامعات الأردنية، وتجسيدا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات من أجل إتاحة الفرصة لكافة المؤسسات الوطنية للقيام بدورها في تعزيز عملية الإصلاح والتطوير والتنمية المستدامة التي يشهدها الأردن.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ونواب رئيس جامعة الزرقاء وعدد من العمداء في الجامعة، بالإضافة إلى نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور احمد العجلوني، ومسؤولون من جامعة اليرموك.

وأعقب توقيع الاتفاقية جولة في مرافق الجامعة قام بها وفد جامعة اليرموك حيث أعرب الدكتور الكفافي عن سعادته البالغة بالتواجد في الجامعة معربًا في الوقت ذاته عن إعجابه الشديد بمستوى الخدمات المقدمة في الجامعة وبكم التطور الهائل الذي تشهده.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، درع اليوبيل الفضي لرئيس جامعة اليرموك الذي شكر الجامعة على جهودها المضنية في خدمة المجتمع طوال خمسةٍ وعشرين عامًا من تأسيسها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات