17 ألف طلب توظيف لمهنة "عامل وطن"


جراسا -

قالت أمانة عمان الكبرى أن لدى مخزونها في دوائر الموارد البشرية نحو 17 ألف طلب توظيف لأردنيين؛ تقدموا للعمل بوظيفة “عامل وطن”، في وقت تعتزم فيه دفع وجبة تقاعدات إلى مجلس الوزراء بعد عيد الفطر السعيد.

وفي وقت بات فيه تمرد الأردنيين على ثقافة العيب في اتساع في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، زاد عدد الطلبات المقدمة لمهنة “عامل وطن” بنحو 3 آلاف طلب توظيف عن مثل هذا الوقت في العام الماضي.

وتعتزم الأمانة الفترة المقبلة؛ تعيين نحو 300 عامل وطن على شواغر العام الحالي، لمواجهة النقص في “عامل وطن”؛ جراء التسرب الوظيفي والتقاعدات.

وكانت الأمانة خصصت 500 شاغر وظيفي على موازنتها للعام الحالي لعمال الوطن، وبحسب أرقامها فهي تنفق نحو مائة مليون دينار سنويا على أعمال النظافة اليومية، مشيرة إلى وجود نحو 6 آلاف عامل وطن؛ يعملون في الميدان.

وتجمع الأمانة يوميا أكثر من 3 آلاف طن نفايات؛ تزيد صيفا؛ نظرا لعودة المغتربين وتوافد السياح وتزايد الأنشطة والفعاليات الترويجية والسياحية في العاصمة.

وتتصدر منطقة بسمان ذات الكثافة السكانية قائمة مناطقها الـ22 بمعدل يزيد على 300 طن يوميا، فيما منطقة بدر الجديدة ؛ هي الأقل اخراجا للنفايات بواقع 8 أطنان يوميا.

وتضع الأمانة شروطا صعبة لهذه المهنة، حتى لا تواجه مثل كل مرة بأن المتقدمين لها هم من أصحاب الشهادات، وبالتالي تتجدد مطالباتهم بتحويلهم لوظائف أخرى.

ويستلزم لتوظيف “عمال الوطن” اجراء مقابلات وظيفية؛ وتقديم ما يثبت عدم حصولهم على مؤهلات علمية، عدا عن لياقتهم الصحية ورغبتهم بالعمل.

وتؤكد الأمانة على أن الوظائف لن تكون إرضائية، وستوزع بعدالة على مناطق الأمانة.
إلى ذلك؛ شرعت “الموارد البشرية” بإعداد قوائم المستحقين على قوائم التقاعد للدفع بها إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها.
ولفتت مصادر في الأمانة إلى أن “التقاعد” سيكون للمستحقين دون مفاضلة بين أحدهم على آخر، إذ تشتمل وجبة التقاعدات الجديدة نحو 100 موظف وموظفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات