اغلاق

النفط العراقي يصل الأردن الأسبوع المقبل


جراسا -

قال صاحب شركة النقل المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الأردن، نائل ذيابات ان صهاريج النقل الاردنية والعراقية ستبدأ نقل النفط الخام من مصفاة بيجي شمال العراق الى المملكة نهاية الاسبوع المقبل.

واشار إلى ان مخاطبات تتم حاليا من وزارة الخارجية الاردنية وسفارتها في بغداد مع الخارجية العراقية وسفارتها بعمان بهدف احتصال السائقين من الجانبين الاردني والعراقي على تأشيرات دخول البلدين ذهابا وايابا.
واضاف ذيابات ان صفة الاستعجال اعطيت للسائقين في السفارتين الاردنية والعراقية متوقعا الاحتصال على التأشيرات منتصف الاسبوع المقبل.

وبين ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.

وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.
وقال ذيابات ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.
يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير 310 آلاف برميل يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات