"زهرة الخشخاش" تدخل وكيل وزارة الثقافة المصرية السجن


جراسا -

أصدر النائب العام المصري عبد المجيد محمود قراراً بسجن وكيل أول وزارة الثقافة المصرية رئيس قطاع الفنون التشكيلية وأربعة من العاملين في المتحف الذي سرقت منه لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان الهولندي فنسنت فان غوخ لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق مع الإفراج عن 3 نساء بالكفالة المالية من بينهم مديرة المتحف.

ونقلت "أ ف ب" عن النائب العام قوله في بيان إنه قرر ذلك إثر الكشف عن القصور والإهمال الشديد والتقصير في اتخاذ إجراءات التأمين وعدم استبدال الكاميرات وأجهزة الإنذار المعطلة إضافة إلى عدم متابعة رئيس القطاع الأمر المباشر الصادر عام 2008 لتطوير المبنى والمتحف ونقل اللوحات إلى متحف آخر.

وأوضح البيان أن رجال امن المتحف الذين أمر النائب العام باحتجازهم لم يقوموا بواجباتهم بتفتيش الزوار ومتابعتهم خلال زيارتهم المتحف.

وكان وزير الثقافة المصري فاروق حسني أعلن أمس سرقة لوحة الفنان الهولندي فنسنت فان غوخ من متحف محمد محمود خليل في القاهرة بعدما لجأ اللصوص إلى استخدام مشرط لقطع اللوحة التي تقدر قيمتها بنحو 50 مليون دولار من الإطار المحيط بها حيث سبق لهذه اللوحة أن تعرضت للسرقة عام 1977 إلا أن الشرطة عثرت عليها بعد عشر سنوات.



تعليقات القراء

diab
شو هالوكيل اللي تجرؤ السلطة على سجنه؟ اكيد متعين بدون واسطة يعني خربانه بمصر الشقيقة.
24-08-2010 10:33 AM
diab
اللوحه الاصليه انباعت بداية تولي فخامة الرئيس مبارك والمسروقة حاليا هي النسخة البديلة يعني غير الاصلية واذا ما رجعت في بديل للبديل وكله امحصل بعضه.
24-08-2010 02:21 PM
خلف الله الحلو
الوزير هو من سرق اللوحه بالتعاون مع العصابه التى تحكم مصر ام الدنيا للاسف
24-08-2010 04:23 PM
خلف الله خليف المحامي
ذبحتونا بهاللوحة ، ياعمي خلص اللي اخذها يرسم غيرها و خلصونا منها .
15-09-2010 04:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات