اغلاق

الزبن: خلافي مع الرزاز كان بسبب صرف الحوافز لكوادر الصحة


جراسا -

كشف وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن خلال مأدبة افطار اقامتها النقابات الصحية عن اسباب خلافه مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

واشار الزبن خلال مأدبة الافطار التي اقيمت تكريماً له، بان الخلاف كان بسبب صرف الحوافز لكوادر وزارة الصحة.

وقال الزبن بأن النقباء كانوا قبل توليه حقيبة الصحة قد اتفقوا مع الرزاز على صرف حوافز لكوادر الوزارة بواقع 30% وهي تشابه المكافآت في المؤسسات الحكومية الاخرى والتزم بها الرئيس، مضيفاً بانه بعد توليه المنصب تم اقرار مبلغ 13 مليون دينار كحوافز الا ان المبلغ تم تخفيضه الى 6.5 مليون بعد يومين، وبعد ذلك خفض المبلغ إلى صفر.

واوضح الزبن أن الرئيس كان يماطل بصرف الحوافز ، لافتاً الى أنه أبلغ الرزاز بأن بقاءه في الحكومة مرتبط بصرف الحوافز حتى تم التوصل الى اتفاق لزيادة تحصيلات الوزارة حيث تم رفع رسوم الفحص الطبي للوافدين، مقابل صرف الحوافز.

وبين الزبن بأن الرئيس رفض صرف الحوافز بعد زيادة التحصيلات من زيادة رسوم الفحص الطبي للوافدين وبعدها تغيرت العلاقة مع الرئيس، مشيراً الى انه اذا لم تصرف الحوافز لن يكون هناك تأمين صحي شامل دون صرف الحقوق المالية للعاملين من كوادر طبية وتمريضية وغيرها.



تعليقات القراء

عليان
يا حرام ما يحصل من جباية لجيب المواطن وللاسف كل ما قاله الرزاز لم يطبق ابدا
14-05-2019 10:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات