اغلاق

أبرز ما تم التوصل اليه بين النواب والصحة بخصوص ملف أسعار الأدوية


جراسا -

نضال سلامة - انتهى الإجتماع الذي عقد بمبنى مجلس النواب بين لجنة الإستثمار النيابية برئاسة النائب خير أبو صعيليك ، ووزير الصحة سعد جابر ، والمدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات ، وعدد من المعنيين لبحث ملف تسعيرة الأدوية في المملكة .

وقال أبو صعيليك لـ"جراسا" أنه تم الاتفاق مع وزير الصحة على ضرورة الالتزام بعمل اللجنة التي شكلها الوزير السابق غازي الزبن ، على أن تنهي عملها نهاية شهر رمضان المبارك  وتقدم توصياتها ، حيث ستعقد اللجنة اجتماعا آخر بعد عيد الفطر السعيد لبحث توصيات اللجنة وما توصلت اليه.

ونقل أبو صعيليك عن وزير الصحة سعد جابر قوله :" هناك ارتفاع غير مقبول بأسعار الأدوية في السوق".

وأضاف أبو صعيليك أنه تم التوصية بإعادة النظر بـ "البونص" أو العمولة التي تمنح للمستودعات التي توزع الأدوية على الصيدليات ، لوجود ممارسات غير قانونية وغير صحيحة تتم بين المستودعات والصيدليات ، مع ضرورة تكثيف الرقابة على الصيدليات بحيث لايتم بيع الدواء إلا من صيادلة مختصين.

وأشار أبو صعيليك الى أن الاجتماع دام قرابة الـ 4 ساعات حيث تم بحث الكثير من الملفات التي تهم قطاع الدواء والاستثمار فيه ، ومعالجة المشاكل والظواهر السلبية فيه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات