اكتشاف وسيلة للإنقاذ من مرض رئوي مميت


جراسا -

تمكن علماء جامعة فاندربيلت الأمريكية من ابتكار طريقة لتجديد الرئات المزروعة، التي ستساعد على إنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي في مرحلتها النهائية.

ويفيد موقع (MedicalXpress) بأن الباحثين استخدموا تقنية الدورة الدموية المتقاطعة في الخنازير التي يمكن أن تدعم عمل الرئتين مدة 36 ساعة متتالية، بحسب (لينتا. رو).

هذه الفترة الزمنية تسمح للأطباء بإجراء عمليات إضافية مكرسة لإصلاح الأنسجة لعملية الزرع اللاحقة.

كما تسمح هذه الطريقة بتحسين حالة الرئتين المتضررة نتيجة اشتفاف (تهوية) محتويات المعدة والمجاري التنفسية. سابقا كان على الأطباء خلال ست ساعات تحديد صلاحية الرئتين للزرع، وهذا الوقت غير كاف للقيام بجميع عمليات الإصلاح. يخطط الباحثون إلى توسيع هذه الفترة (36 ساعة) إلى أيام وحتى أسابيع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات