ضبط طائرة خاصة محملة بالذهب في السودان (صور)


جراسا -

ضبطت قوات الدعم السريع في السودان طائرة خاصة تتبع لإحدى الشركات الأجنبية العاملة في البلاد محمّلة بصناديق من الذهب، في ولاية نهر النيل.

وأكدت قوات الدعم السريع، في بيان عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، امس الخميس، أن القوات أفلحت في ضبط طائرة خاصة لشركة أجنبية تشرع في تهريب كميات كبيرة من الذهب بولاية نهر النيل.

وقال البيان: "حققت السلطات حول الأمر، ومن المتوقع أن تهبط الطائرة بمطار الخرطوم الدولي في غضون الساعات القادمة".

وبين أن ضبط الذهب جاء في إطار الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع في حماية الاقتصاد الوطني، وحفظ مكتسبات البلاد وثرواتها.

إلا أن اتحاد الغرف التجارية السوداني أبدى استغرابه من ضبط قوات الدعم السريع للطائرة، وقالرئيس غرفة المعادن المكلف بالاتحاد إبراهيم أبوبكر في تصريحات صحفية: "إنهم يستغربون لما حدثاليوم لشركة مناجم للمعادن لأن كافة الإجراءات الخاصة بالتصدير صحيحة ومكتملة من بنك السودان .. بجانب إجراءات الجمارك."

وذكر أن الشحنة مبرمجة مسبقاً لتصدير 96.5 كيلوغرام من الذهب، داعياً الشركة السودانية للمواردالمعدنية بإخطار قوات الدعم السريع والجهات الأمنية بأن الشركة تملك تصديقات مسبقة.

وشدد على أن شركة مناجم حاصلة على امتياز تعدين كغيرها من الشركات صاحبة الامتياز، وكشف أنالطائرة مستأجرة من شركة أمنية وتم التعاقد معها.

وطالب الأجهزة الأمنية بمد قوات الدعم السريع بالمعلومات المطللوبة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات