480 مليون دولار من قطر لفلسطين


جراسا -

تعهدت قطر بتقديم مساعدة بقيمة 480 مليون دولار للفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، في خطوة أثنت عليها حركة حماس معتبرة أنها امتداد لمواقف أخرى لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجّه بتقديم 480 مليون دولار لمساعدة الشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، على تأمين احتياجاته الضرورية في ظلّ الاحتلال الإسرائيلي وتراجع الدعم الدولي الإنساني.

كما أشار بيان الخارجية القطرية إلى عدم قدرة الاقتصاد الفلسطيني على أداء دوره المطلوب بسبب ما واجهه طوال السنوات الماضية من أزمات وتحديات.

وفي بيان صحفي، ثمّن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قرار الشيخ تميم بن حمد، وعبّر عن خالص الشكر والعرفان لهذا "الموقف الذي يعبر عن الأصالة والعروبة والانتماء إلى هذه الأمة".

وقال هنية إن "هذا الموقف يأتي امتدادا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

كما أكد هنية أن الشعب الفلسطيني يحفظ المواقف الكريمة لدولة قطر التي لم تتوقف يوما حتى في أصعب الظروف، بما يعكس حقيقة المواقف القطرية العروبية الأصيلة تجاه فلسطين وشعبها، بحسب تعبيره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات