اغلاق

تشافي يعلن اعتزاله كرة القدم ويتجه للتدريب


جراسا -

أعلن تشافي هيرنانديز، لاعب وسط السد القطري ونجم برشلونة الإسباني السابق، اعتزاله كرة القدم كلاعب بعد نهاية الموسم الحالي.

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب، ولكنني أتطلع لرؤية ما يحمله المستقبل لي كمدرب.

وأضاف: "فلسفتي كمدرب تكمن في نقل اسلوب اللعب الذي تعلمناه لسنوات تحت تأثير يوهان كرويف ومن لا ماسيا، وهي الطريقة الرئيسية التي يعتمد عليها برشلونة في اللعب".

وكان النجم الإسباني قد أكد في أكثر من مناسبة رغبته في العمل كمدرب لبرشلونة في يوم من الأيام بعد اعتزاله كرة القدم، وهو ما سيبدأه في الوقت الحالي.

وبدأ تشافي مسيرته في شباب برشلونة، ولعب للفريق الأول لأول مرة في 1998، قبل أن يرحل عنه في 2015 للانتقال إلى السد القطري بعد مسيرة حافلة مع الفريق الكتالوني.

ونجح صاحب الـ29 عاما في قيادة برشلونة للفوز ببطولة الدوري الإسباني 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، وكأس السوبر الإسباني 6 مرات.

كما كان للنجم الإسباني مسيرة هائلة مع منتخب بلاده، إذ نجح في قيادته للفوز ببطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عام 2010، وكذلك الفوز ببطولتي كأس أمم أوروبا على التوالي عامي 2008 و2012.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات