عادات شائعة تسبب الشيخوخة


جراسا -

تعاني أغلب النساء من ظهور بعض البقع على بشرتها وعدم نضرتها وتعد من مظاهر الشيخوخة التي تزعج أغلب النساء خاصةً بعد سن الثلاثين، لذلك نقدم لك في هذا التقرير الأسباب التي تجعل وجهك أكبر من سنك.

1- التدخين:

إن هناك العديد من الأسباب التي تحتم الامتناع عن التدخين، ويعد تجنب شيخوخة الجلد قبل الأوان هو واحد منهم،فبحسب كليفلاند كلينك، "يميل الأشخاص الذين يدخنون إلى أن يكون لديهم تجاعيد أكثر من غير المدخنين من نفس العمر، والبشرة، وتاريخ التعرض للشمس".

2- الهاتف الذكي:

يؤدي الضوء الأزرق اللون الذي ينبعث من الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول إلى حالات من الأرق، ومن ثم الإصابة من الشيخوخة المبكرة. وأكدت الأبحاث الحديثة أن الضوء الأزرق يؤدي إلى فرط تصبغ أكثر للجلد، بالمقارنة مع التعرض تأثير التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ووجدت دراسة أخرى أن الضوء الأزرق يتسبب في إجهاد تأكسدي في الجلد، لذا ينصح الخبراء بتقليل الوقت، الذي يتم استغراقه في استخدام تلك الأجهزة.

3- الوضعية أثناء النوم:

بمرور الوقت، يمكن أن تصبح تلك الخطوط، التي تحدثها الوسادة، دائمة على الوجه. وفقًا لما ذكره موقع "كليفلاند كلينك": "تظهر عادةً فروق النوم على جانب الجبهة، بدءًا من الحواجب حتى خط الشعر، وبالقرب من الأصداغ، وكذلك في منتصف الخدين.

وتنتج هذه الخطوط بسبب الطريقة التي يتم بها وضع الرأس على الوسادة، ينصح الخبراء بالاستلقاء على الظهر أثناء النوم لتجنب ظهور هذه التجاعيد، ولكن إذا لم يكن بالإمكان ضبط وضع النوم، يمكن تغيير الوسادة إلى نوع نسيج يكون أكثر نعومة وسلاسة لا يؤذي بشرة الوجه.

4- حركات الوجه المتكررة:

يؤدي تغضين الجبين أثناء العمل على الكمبيوتر، أو التحديق أثناء القيادة تحت أشعة الشمس، إلى ظهور بعض التجاعيد على الوجه. ومع بلوغ الأشخاص سن الثلاثين والأربعين من العمر، يبدأ الجلد في فقد مرونته، وبالتالي يكون من السهل على تلك الحركات المتكررة بالوجه ترك علاماتها. توضح كليفلاند كلينك أنه يجب، كلما أمكن، تجنب التجهم وتقطيب الوج

5- تحسين النظام الغذائي:

تشكل جودة النظام الغذائي معيارا مهما في الحماية من ظهور ملامح وجه أكبر سنا مما هو عليه الشخص بالفعل. تشير الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية إلى "أن تناول الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة ربما يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. وتشير نتائج الدراسات العلمية إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من السكر أو غيرها من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسرع من الشيخوخة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات