«واشنطن بوست» تتوقع ضربة اسرائيلية للبرنامج النووي الإيراني خلال الـ24 ساعة المقبلة


جراسا -

توقّعت افتتاحيّة صحيفة «واشنطن بوست»، أن تتم الضربة العسكريّة الإسرائيلية على البرنامج النووي الإيراني، في وقتٍ أقصاه اليوم الجمعة، مستندة إلى تصريحات السفير الأميركي السابق لدى الأمم المتّحدة جون بولتون، الذي قال إنّ أمام إسرائيل 8 أيّام لضرب منشأة بوشهر قبل أن تُصبح جاهزة للتشغيل.

ورأت الصحيفة، أن «الوقت حان لتنفيذ الضربة العسكريّة التي طال ارتقابها، خصوصاً أنّ العدّ العكسي لبدء إنتاج الوقود النووي بات على بعد ايام فقط».

وأكّدت الافتتاحيّة، ضرورة التحرّك، مشكّكةً بأن تتّخذ الولايات المتّحدة أي خطوة بهذا الاتّجاه، ولافتةً إلى ردّ وزارة الخارجيّة على التقرير الأخير للوكالة الدوليّة للطاقة الذريّة حول الانتهاكات الإيرانيّة في شأن تخصيب اليورانيوم «نحن نأمل أن تعرب إيران عن استعدادها للجلوس إلى الطاولة. نحن جاهزون لإجراء هذا الحوار»، فاعتبرته خطاباً ضعيفاً، «لا يبثّ خوفاً في نفوس الإيرانيّين من تبعات» عدم تعاونهم.

وبناء على ما تقدّم، اعتبرت الصحيفة أنّ إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي من المرجح أنّ تشنّ ضربةً عسكريّة، خصوصا أنّ «موقع بوشهر هو موقعٌ ظاهر وبالإمكان قصفه بواسطة الأسلحة التقليديّة: القوّات الجوّيّة لن تحتاج إلى وقتٍ طويل بالتحليق في الأجواء الإيرانيّة لقصفه كما يمكن استهداف المنشأة بواسطة صواريخ من البحر تنطلق من الغوّاصات الإسرائيلية».

وفي سياقٍ متّصل، أوضحت الصحيفة أنّ «بولتون حدّد موعد الجمعة وسط مخاوف من أن يؤدّي قصف منشأة جاهزةٍ للعمل إلى مخاطر ناجمة عن الارتدادات الشعاعيّة».

ويتوقع تدشين محطة بوشهر (جنوب ايران) التي بنيت بمساعدة روسيا منذ نحو 15 سنة، السبت. واعلنت روسيا انها ستبدأ حينها العمل التقني لاول محطة نووية ايرانية مع شحن المفاعل بالوقود النووي.



تعليقات القراء

طفران من الحر
اسرائيل جبانة لا تستطيع أن تضرب ايران لأنها لن تتحمل الرد الإيراني ولا يوجد عندنا تحركات أو استعدادات تشير لإندلاع حرب كل شيء عادي لكن لو أن اسرائيل تنوي مهاجمة أي دولة عربية فلا تخاف منها لأنها تعرف كل قوات العرب العسكرية كلها تحت السيطرة ما عدا لبنان وغزة هذا هو الواقع / أشير أنه يوجد تحليق لسلاح الجو أثناء الليل وبشكل غير طبيعي وحتى طائرات النقل الكبيرة نرى لها نشاط غير عادي فهذا مؤشر على احتمالات هجوم في المستقبل والله أعلم / سلاح الجو هذا ممتع عندما نراه فيه أنواع كثيرة من أحدث الطائرات في العالم مثل ف15 وف16 وف14وف18 وميراج 2000 ومروحيات أباتشي وكوبرا وليسيعور وغيرها ونظام التزويد بالوقود جوا / اللهم دمر هذا السلاح الرهيب على رؤوس اليهود ومن والاهم
20-08-2010 05:32 PM
ابن الشوبك
اولا خاي اسمها حرب نفسيه لا تجروا اسرائيل على فعل تلك الحمقات لا نها تعلم في حال ضرب المنشئات النوويه في ايران وقبل عوده طيرانها لقواعدها سيكون الرد بثلات اضعاف
20-08-2010 05:57 PM
الفساد مستمر بلا انقطاع
الله يسترنا من تالي هالخربطة ومن عواقب الفساد المالي والإداري والتسيب في تطبيق القانون إلا على المواطن الضعيف فأين محاسبة الفاسدين المفسدين
أين محاسبة المرتشين ؟
أين محاسبة أصحاب الشهادات المزورة ؟
أين محاسبة المحتكرين والمتحكمين بقوت الشعب وبشكل يومي ؟
جميع البوفيات والكفتيريات في المؤسسات الحكومية لا يمكن تضمينها إلا لحيتان أو لمعرف مسؤول أو شخص على قدرة لتقديم رشوة محرزة .
أين محاسبة الفاسدين المفسدين الذين دمروا التعليم في الأردن ؟
20-08-2010 05:58 PM
ابو سليم
انا بقول العرب رايحين يقفوا مع امريكا واسرائيل ضد ايران
20-08-2010 06:50 PM
كركي
حنشوف ايران التي سمسح اسرائبل من الخريطه هنشوف فعلها مع العربي ام لاء
20-08-2010 06:50 PM
نيلسون كراسنة
يا رب اسمع منهم اللهم عليك بايران
ايران الصفوية يجب ان تزول لانها خطر على الاسلام والعروبة
20-08-2010 09:45 PM
ابو العبابنة
يعني ان كان ايران ولا اسرائيل, فخار يكسر بعضه, ايران شيعية و اسرائيل اسرائيلية... ها عدو داخلي و ذاك عدو خارجي
واذا حدا بقولي عيب عليك لأن ايران مسلمين, بحب اقوله:"ان الي يسب ابو بكر و عمربن الخطاب و سيدتنا الطاهرة عائشة بنت ابي بكر فهو ليس بمسلم, ويكفي ان اصحاب العمائم السوداء عند ايران يحل لهم ان يفعلوا ما يشاؤا في النساء الايرانيات و حتى في الاطفال الصغار تحت مسمى "المباركة"
و شفناهم عند الحرم المكي كانوا في قمة الوساخة واللؤم ولا يفقهون في الدين شيئا"
20-08-2010 11:50 PM
بسمة عمان
عشان هيك اميركا انسحبت من العراق عشان تتهيأ لضربه ايران ودخولها بواسطة اسرائيل الجبانة
21-08-2010 01:54 AM
sniper
في حدا يضرب حبيبه ................ ياأخوان امريكا+ اسرائيل +ايران = حب حتى الثماله + مصالح مشتركه ................... والعشا ع حسابي لكل الموجودين اذا ضربتها لو بحجر
21-08-2010 05:38 AM
الحكاية...USA,
لا تصدقوا الحكاية حكي بحكي
21-08-2010 01:33 PM
الدكتور المغترب
أنا مبسوط جاد من التعليق رقم 1 حيث أن إسرائيل لا تخاف إلا من غزة ولبنان فقط ولا تهاب الدول العربية الأخرى، بتعرفوا يا إخوان أن جمهورية حماستان مزودة بكافة الوسائل الدفاعية والهجومية التي تردع إسرائيل عن الهجوم- ويلك ياللي بتعادينا يا ويلك ويل. إن شاء الله إسرائيل بتضرب النظام الشيعي الصفوي وبتريح الأمة الإسلامية منه
21-08-2010 02:28 PM
إلى 11
انك ثور ومش دكتور لا تفهم شيء عدو لمن هو اسلامي الويل لك يا ثور
21-08-2010 03:45 PM
ممتاز
انشاللة تكون الضربة قريبة و صحيحة و كسر شوكت ايران الشيعية
21-08-2010 06:35 PM
الدكتور المغترب
إلى صاحب التعليق رقم 12- إذا كنت أنا ثور فأنت بقرة يا حيوان_ أنا لم أغلط فيك ولا في أحد من المعلقين ولعلمك أن الدكتور ليس اسما مستعارا ويحمل درجة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية التي بدك 100 سنة حتى تعرف تحفظ حروفها الهجائية_ أرجو النشر كي تفهم البقرة.
22-08-2010 05:54 AM
رد على 14
خسارة فيك الشهادة وكم جاهل يحمل شهادة يكون مشتريها من جامعة غير معترف بها ؟؟؟؟؟؟ وكلامك في ردك وفي تعليقك الأسبق يدل على أنك مش دكتور ولا ثور بل للأسف حمار يحمل أسفارا لا تفهم لا في السياسة ولا في كيفية الردود وعيب على كل متعلم يرد بالتجريح على كل من يعلق لأن المعلق احتمال يكون صبي
22-08-2010 01:57 PM
من 12 إلى 14
خسئت أنت وشهادتك أنا أتقن الإنجليزية والعربية والعبرية وأتكلمهم بطلاقة يا ساقط لكنك أنت تجهل الدين والسياسة وحماس وجماعتها أشرف من منك يا ساقط الرجال
22-08-2010 02:00 PM
بني حميدة
البل لان شافت الخيل تخزي ابليس
اليهود أجبن بكثير من ان يعتدوا على ايران
على العرب ممكن وبلا تردد
23-08-2010 11:01 AM
الماجـــدي
هنالك حقيقة واحدة ان اسرائيل وايران وجهان لعملة واحدة , ومن يعتقد بأن ايران ستهاجم من قبل اسرائيل او امريكا فهو واااااااااااااهم جداً , وقد اتفقت امريكا واسرائيل وايران وقد قسمت مناطق النفوذ بينهما !!!!؟؟؟؟؟.
وهو استمرار للمشروع الصفوي المجوسي الايراني للمنطقة....
24-08-2010 01:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات