انسحاب آخر القوات القتالية الأمريكية من العراق قبل موعدها تمهيدا لضرب ايران


جراسا -

بدأت آخر الوحدات القتالية الأمريكية مغادرة العراق مع الساعات الأولى لصباح اليوم، الخميس 19-8-2010، قبل نحو أسبوعين من الموعد النهائي لانسحابها وإنهاء المهام القتالية للجيش الأمريكي بالعراق.

وأكد مسؤول أمريكي أن الفرق القتالية اجتازت الحدود العراقية باتجاه الكويت، بعد حوالي سبعة أعوام ونصف العام على الاجتياح الأمريكي للعراق في آذار (مارس) 2003.

وأضاف المسؤول أن المهمة القتالية لم تنته بعد وستستمر حتى الحادي والثلاثين من آب (أغسطس) الجاري, وهو الموعد الذي حدده الرئيس الأمريكي باراك أوباما لانتهاء المهام القتالية للجيش الأمريكي في العراق.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الأمريكي صوراً لفرقة سترايكر" الرابعة وفرقة المشاة الثانية، يجتازون الحدود باتجاه الكويت، على أن يتبعهم في الساعات المقبلة باقي جنود الفرقة القتالية.

وكان من المقرر أن تنسحب القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية آب (أغسطس) الجاري، ليتقلص بذلك الوجود العسكري الأمريكي إلى نحو 50 ألف جندي.

ومن المقرر أن تناط بتلك القوات الباقية مهمة تدريب قوات الأمن العراقية والمساعدة في عمليات مكافحة "الإرهاب"، على أن تنسحب كافة القوات طبقاً للاتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية بحلول نهاية عام 2011.
 

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيليب كراولي، الانسحاب بأنه "لحظة تاريخية"، لكنه أشار إلى أن الالتزام الأمريكي في العراق صلب وطويل الأمد.

مضيفاً أن "آخر ما نريده، هو بروز مناسبة جديدة لإرسال جنود إلى العراق، وأن يكون علينا إنهاء مرحلة القتال مجدداً".

كما أشار كراولي إلى أن النزاع العراقي الذي أدى إلى مقتل 4400 أمريكي، وكلف واشنطن ألف مليار دولار، كان له "ثمن مرتفع"، موضحاً "أننا قمنا باستثمارات ثقيلة في العراق، وعلينا القيام بكل ما في وسعنا للحفاظ على هذا الاستثمار، ولينخرط العراق وجيرانه في وضع أكثر سلمية بكثير يخدم مصالحهم ومصالحنا".
(العربية - وكالات)



تعليقات القراء

شلوى وو
نستطيع القول بأن ايران الصفوية واسرائيل الصهيونية وامريكا قد تقاسموا العراق وعلى ارض الواقع.... جنوباً وشمالاً ووسطاً !!!!



20-08-2010 12:52 PM
أبو صقر
يا خسارة ماذا سيحدث للعراق بعد الإنسحاب ؟ سيسيطر عليه الإرهابيين
20-08-2010 01:27 PM
eagle strike
كيف انسحبو وليسا في 56 الف عسكري شو بتخوتو علينا
21-08-2010 05:51 PM
الاخطبوط الى ابو صقر
الذين تقول عنهم أرهابيين لو لم يكونو موجودين وأوقفو الزحف الامريكي, لكان الامريكي ألان نائما" في بيتك ولتم أحتلال الدول المجاوره للعراق ( المقاومه العراقيه البطله ) هي الوحيده التي أستطاعة أن تدمر أقوى جيش في العالم وتمسح بكرامته الارض وللعلم فقط ألقوات الامريكيه أنسحبت من العراق من شدة ضربات المقاومه ولقد شاهد العالم أجمع أصدارات وعمليات المقاومه العراقيه ضد القوات المحتله ومن بعض انجازات المقاومه:
1)تدمير الاف الاليات والمدرعات الامريكيه0
2)قتل أكثر من 40.000 ألف جندي أمريكي 0
3)أصابة أكثر من 70.000 جندي أصابات بليغه وبعاهات مستديمه0

وأخيرا"هل وجود الاامريكان في بلد عربي ومجاور لنا يكون افضل بنضرك .



22-08-2010 12:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات