اغلاق

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى (فيديو)


جراسا -

اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة من قوات وشرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر مقدسية إن أكثر من 280 مستوطناً اقتحموا الباحات على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية بساحاته، حيث رافقهم حاخامات قدموا شروحات عن الهيكل المزعوم.

ويأتي الاقتحام تزامنا مع اليوم الرابع بـ"عيد الفصح" العبري، وسط إجراءات عسكرية مشددة فرضها الاحتلال على مدينة القدس بعامة، وبلدتها القديمة ومحيطها بشكل خاص.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم، وجهت دعوات للمستوطنين لاقتحام باحات الأقصى والاحتفال بـ"الفصح العبري" في القدس القديمة، خلال أيام العيد، والتي بدأت منذ الأحد الماضي وتستمر حتى غد الخميس.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الذين يتوافدون من القدس والداخل المحتل للصلاة بالمسجد الأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

ويقتحم المستوطنون بشكل يومي، ما عدا الجمعة والسبت من جهة "باب المغاربة"، المسجد الأقصى، في محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا، على غرار الحاصل بالمسجد الإبراهيمي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات