افتتاح المؤتمر العلمي الدولي السادس للرياضيات في "الزرقاء"


جراسا -

افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو اليوم فعاليات "المؤتمر العلمي الدولي السادس لعلوم الرياضيات"، والذي تعقده كلية العلوم في الجامعة بمشاركة أكثر من 83 أكاديمي، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والجودة، وعمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلابية.

وقال الدكتور الحلو الرياضيات أو ما يسمى بعلم القياس، هي أم العلوم، فقد كانت رمزًا للدقة العلمية، ومظهرًا من مظاهر العبقرية الإنسانية الفذة، وهي حجر الأساس للبناء التعليمي كله، وربما كانت هي العلم الوحيد الذي يمتلك جزءًا واضحَا من الكمال منذ انبثاقته الأولى في بلاد الإغريق.

مؤكدا أن هذا العلم يدين في كثير من مظاهر تقدمه الحديثة للجهود الكبرى التي تبلورت في سياق التقدم العلمي الحثيث للغرب الحديث, وإننا نسعى في جامعة الزرقاء وعلى الدوام لتسليط الضوء على مختلف أنواع العلوم التي تهم البشرية, فالجامعة لا تدخر جهدًا في سبيل التقدم نحو غاياتها المرسومة لها ولا سيما في البحث العلمي الذي هو جوهر العملية التعليمية.

وبين رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم في جامعة الزرقاء الدكتورة علياء برقان، أن الهدف من هذه المؤتمرات توفير منصة علمية متميزة، لمناقشة أهم التطورات النظرية والتطبيقية الحديثة في علوم الرياضيات، وتعزيز قيم التشارك والتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وأشارت أن المؤتمر أخذ في دورته هذه صفته الدولية من حيث التحكيم والمشاركة، فقد تم تشكيل لجنة علمية من ذوي الاختصاص والخبرة، من مختلف الجامعات العربية والعالمية، لتقييم ودراسة الأبحاث التي قدمت للمؤتمر.

ويستمر المؤتمر على مدار يومين، ويناقش (83) ورقة عمل خلال أربع جلسات، على ثلاثة محاور هي: الرياضيات البحتة، والرياضيات التطبيقية، والإحصاء، يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين من (20) دوله عربية وأجنبية، ومن الجدير بالذكر أن أبحاث المؤتمر سوف يتم نشرها في مجموعة من المجلات العلمية المرموقة عالميًا.

ويهدف المؤتمر إلى استقطاب الباحثين والأكاديميين من مختلف دول العالم، لمناقشة التطورات الحديثة في كل من الرياضيات النظرية والتطبيقية، ليكون منصة لتبادل المعرفة بين علماء الرياضيات والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين في مجال الرياضيات والإحصاء في جميع أنحاء العالم.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول للمؤتمر قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، بتكريم المتحدثين الرئيسين ورئيس المؤتمر، وأيضا قام مقرر مجلس الجامعة/ مدير دائرة المختبرات في كلية المنصور الجامعة في العراق، الأستاذ الدكتور عماد عباس كوفي، بتقديم درع باسم الكلية إلى رئيس الجامعة، وقدم أيضا درع الحضارة إلى رئيس المؤتمر.

وقدم أيضًا الدكتور محمد عبدالجبار الحساوي، من جامعة دهوك/ إقليم كردستان العراق درع الجامعة إلى الأستاذ الدكتور بسام الحلو نيابةً عن رئيس الجامعة الدكتور مصلح دهوكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات