اغلاق

السنغال تحتفل بالقدس عاصمة للثقافة الإسلامية


جراسا -

احتفل في المعهد الإسلامي بالعاصمة السنغالية دكار الأربعاء بإعلان القدس "العاصمة الدائمة للثقافة الاسلامية".

وتخلل الاحتفال الذي نظم تحت رعاية سفير دولة فلسطين لدى السنغال صفوت ابريغي مداخلات لعدد من الشخصيات الدينية والسياسية والأدبية.

وأكد المشاركون أن فلسطين والقدس هي قضية الأمة المركزية وأن الدفاع عنها هو واجب ديني وانساني وأن المدينة المقدسة والمحتلة من قبل "إسرائيل" لن تكون إلا عاصمة سياسية لدولة فلسطين آجلا أم عاجلاً.

وشهد نهاية الحفل توزيع جوائز "القدس الشريف" على تسعة من المستعربين المتميزين في مجالات الشعر والكتابة والمقال والبحث والأدب والصحافة والفن. الجدير ذكره أن الحفل قد تميز بحضور جماهيري ودبلوماسي حاشد، كما تميز بتغطية مباشرة وشاملة لمجموعات اعلامية متميزة، وبمشاركة الفنانة السنغالية الكبيرة سعيدة بنت تشيام، والتي قدمت أغنية عن القدس الشريف حازت على إعجاب الحضور، علمًا أنها حازت أيضا على جائزة أفضل فنانة وصوت في نفس حفل التكريم.

وفي سياق متصل، قام السفير ابريغيث بتكريم سيدات الخير والإحسان سميرة فارس ودلال درويش رئيسة جمعية الهدى الخيرية وهي أكبر جمعية للعون الاجتماعي في السنغال، وقدم لهما شهادة المواطنة الفخرية في العاصمة الفلسطينية وجائزة القدس كأفضل متبرعات للعام 2018.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات