السياحة تستأنف برامج الخطة الوطنية للتوعية السياحية


جراسا -

استأنفت وزارة السياحة والآثار برنامج محاضرات التوعية لطلبة المدارس للفصل الدراسي الثاني الذي تنفّذه الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكدت الوزارة بأن البرنامج الذي يأتي في سياق تنفيذ الخطة الوطنية للتوعية السياحية للأعوام (2017- 2021) سيشمل لهذا الفصل نحو عشرة آلاف طالب وطالبة في 250 مدرسة موزعة على مختلف محافظات المملكة.

وتستهدف المحاضرات رفع درجة الوعي بأهمية السياحة لدى الطلبة وتعزيز سلوكهم الايجابي تجاه المواقع السياحية والأثرية وأهمية المحافظة عليها، و تعريفهم بفرص العمل التي يوفرها القطاع السياحي.

وتستمر الخطة الوطنية للتوعية السياحية حتى الوصول إلى نحو ثلاثة ملايين مواطن ومواطنة وتشمل بالإضافة إلى المحاضرات في المدارس، رحلات إلى مختلف المواقع السياحية والأثرية وبرامج توعوية حول أثر السياحة على الإقتصاد الوطني بشكل عام وعلى المواطن بشكل خاص، بهدف دمج المواطن في عملية النهوض بالمنتج السياحي الأردني كمكون أساسي والإرتقاء بأدائه في الحفاظ على الآثار والتراث والمواقع والمرافق السياحية، وتعزيز السلوك الايجابي للمواطن في التعامل مع السائح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات