اغلاق

احذر من شحن بطارية الهاتف بشكل كامل!


جراسا -

أكد خبراء في مجال التقنية أن شحن بطارية الهاتف بنسبة 100%، أو تفريغها بشكل كامل، يؤديان إلى ظهور مشكلات خطيرة في عمل الهاتف والبطارية معا.

وقال رئيس قسم الأخبار التقنية في موقع "Mail.ru"، دميتري ريابينين، إن شحن بطارية الهاتف بشكل كامل، وإبقاء الهاتف موصولا بالشاحن كما يفعل معظم الناس عادة، قد يؤدي إلى تلف البطارية بسرعة، كونها تفرغ قسما صغيرا من شحنها ثم تشحن من جديد لمرات عدة، وخلال فواصل زمنية قليلة.

وأشار إلى أن إبقاء الهاتف موصولا بالشاحن بعد اكتمال عملية الشحن قد يؤدي في حالات نادرة إلى اشتعال البطارية وانفجارها، ما قد يعرض المستخدم للخطر، وخصوصا إذا كان الهاتف قريبا منه.

وأشار إلى أنه من المفضل نزع الشاحن عن الهاتف عندما يصل شحن البطارية إلى 90 أو 95%، وعدم ترك البطارية حتى تفرغ من الشحن كليا، فتلك العملية تقصر من عمر عملها أيضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات