اغلاق

نصائح لتجنب الموت المبكر


جراسا -

أظهرت نتائج دراسة أجراها خبراء منظمة الصحة العالمية أنه لتجنب الموت المبكر، من الضروري تناول 25-29 غراما من الألياف الغذائية يوميا.

وتعد الألياف الغذائية نوعا معقدا من الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب الكاملة غير المقشرة والفواكه والخضروات مع قشورها.

ووفقا للبيانات التي حصل عليها خبراء المنظمة، ينخفض خطر الموت المبكر بسبب المرض لدى الناس الذين يتناولون بانتظام إلى حد 30 غراما من الألياف الغذائية في اليوم، بنسبة 15-30% مقارنة بالذين لا يتناولون هذه الألياف، بحسب (ميديك فوروم).

وحلل خبراء المنظمة نتائج 185 دراسة علمية و58 اختبارا سريريا بمشاركة 4500 شخص، امتدت فترتها لـ 40 سنة.

وكان الهدف الأول هو تحديد تأثير الكربوهيدرات في تعرض الناس للإصابة بأمراض مزمنة غير معدية.

ووفقا لتصنيف منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر الأمراض غير المعدية انتشارا هي أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي ومرض السكري.

وقد بينت نتائج عمل خبراء المنظمة، أن تناول إلى حد 30 غراما من الألياف الغذائية في اليوم، يساعد في تخفيض خطر تطور هذه الأمراض، وهذا يعني حماية الناس من الموت المبكر.

ويختتم الباحثون حديثهم قائلين إن "تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف بنسبة 16-24% يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والنوع الثاني من مرض السكري وسرطان الأمعاء".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات