اغلاق

كوشنر: نصحت محمد بن سلمان بالتحلي بالشفافية


جراسا -

قال جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض الثلاثاء إنه حث ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على التحلي بالشفافية بشأن الملابسات المحيطة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وخلال معرض رده على أسئلة في منتدى لمجلة تايم، لم يحدد كوشنر متى تحدث إلى ولي عهد السعودية بشأن مقتل خاشقجي، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة، داخل قنصلية المملكة في مدينة اسطنبول التركية في تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال كوشنر إن العلاقات الأمريكية السعودية تأثرت بسبب ملفها في حقوق الإنسان، والحرب في اليمن، رغم عدم امتناع بلاده عن تزويد السعودية بالأسلحة.

وتابع: "في حال عدم بيع الأسلحة للسعودية، فهم سيقومون بشرائها من الصين وروسيا، لأنهم بحاجة للدفاع عن أنفسهم كباقي الدول، ونحن نود أن نكون شركاء معتمدين لمن يلتزم معنا عسكريا".

وشبه ما يحصل بالسعودية، بالوضع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس، قائلا: "الحوثيون يتمنون الموت لأمريكا ويطلقون صواريخ تجاه السعودية والإمارات (...) غاية السعوديين حرب اليمن نبيلة، لكن طريقة تنفيذها ليست كذلك".

ويقول ترامب إن الشراكة الأمريكية مع السعودية مهمة للاقتصاد الأمريكي وللحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وعن خطة السلام، قال مستشار ترامب إن الإعلان عن الخطة سيكون بعد شهر رمضان وبعد تشكيل حكومة إسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، ورفض الإجابة عما إذا كانت الخطة ستتضمن حل الدولتين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات