اغلاق

حملة لتطعيم أطفال مخيم الأزرق للاجئين السوريين


جراسا -

تنفذ وزارة الصحة حملة لتطعيم الاطفال في مخيم الازرق للاجئين السوريين ضد مرض الحصبة بعد تسجيل ثلاث اصابات بالمرض من افراد اسره واحده تعيش داخل المخيم.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدره اليوم الثلاثاء ان الحملة تستهدف بالتطعيم جميع الاطفال في المخيم من الفئة العمرية من 6 شهور ولغاية 15 عاما بمطعوم الحصبة.

واضاف ان الحملة تنفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية .

واشار الى ان 32 فريقا يقومون بزيارات من بيت لبيت داخل المخيم لتطعيم الفئة المستهدفة ضد المرض.
وبين ان الحملة التي تستمر حتى نهاية يوم الخميس المقبل تشمل الفئة المستهدفة والبالغ عددهم حوالي 19 الف طفل داخل مخيم اللاجئين السوريين .

واكد ان الحملة تأتي كاستجابة سريعة وعاجلة بعد تسجيل الاصابات الثلاث للحفاظ على الاردن خال من مرض الحصبة الذي لم تسجل اصابات به منذ عام 2014 .

واشار الى ان الوزارة تتبع منذ سنوات بعيدة نظاما دقيقا صارما لترصد الامراض التي يتم التحصين ضدها ولا سيما مرضي شلل الاطفال والحصبة .

واكد ان الترصد النشط الذي تجريه الوزارة وكثفته عقب تسجيل الحالات الثلاث في المخيم اظهر عدم تسجيل اي اصابات بمرض الحصبة خارج نطاق المخيم .

ويذكر ان الاردن قد استطاع بفضل برنامج التطعيم الوطني الذي ينفذ منذ عام 1979 التخلص من العديد من الامراض السارية وفي مقدمتها شلل الاطفال وانه يواصل الجهود بشكل حثيث للحفاظ على الاردن خال من الامراض التي تم التخلص منها فضلا عن السعي للتخلص من امراض سارية اخرى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات