شهران على اعتقال الصحفي الأردني فرحانة بالسعودية


جراسا -

وجه الزميل الكاتب الصحفي حلمي الأسمر رسالة مفتوحة الى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي طالب خلالها بالكشف مصير الصحفي الأردني عبدالرحمن محمد عبدالرحمن فرحانة والذي تم اعتقاله منذ شهرين من قبل السلطات السعودية في الدمام.

وقال الأسمر في رسالته التي وصلت "جراسا" :"بلغني أن المواطن الأردني الصحفي الأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، العضو في نقابة الصحفيين الأردنيين، ( رقمه الوطني 9571007537) تم اعتقاله في الدمام/ بالسعودية، منذ أكثر من شهرين، دون أن يعرف احد عنه شيئا منذ ذلك الحين".

وتاليا نص رسالة الزميل الأسمر:

رسالة مفتوحة إلى وزير الخارجية 

بسم الله الرحمن الرحيم


الموضوع: اعتقال صحفي أردني في السعودية
معالي السيد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأكرم


تحية طيبة وبعد

فقد بلغني أن المواطن الأردني الصحفي الأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن فرحانة، العضو في نقابة الصحفيين الأردنيين، ( رقمه الوطني 9571007537) تم اعتقاله في الدمام/ بالسعودية، منذ أكثر من شهرين، دون أن يعرف احد عنه شيئا منذ ذلك الحين، علما بأن الأستاذ عبد الرحمن (وهو اين خالي) يبلغ من العمر 63 عاما، ويعمل كاتبا صحفيا في صحيفة "السبيل" اليومية الأردنية، وهو يعاني من عدة أمراض، منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ، ولم يسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو حتى وداع أسرته، ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو السماح بزيارته، من الجهات الأمنية في السعودية، إلا أنهم جوبهوا بالصد، وعدم الإفادة، وهم لا يعلمون عنه شيئا منذ ذلك التاريخ. وبالطبع لم توجه له أي تهمة، أو يُعرف مكان احتجازه، أو ظروفه الصحية.

راجيا اتخاذ ما يلزم لسرعة الإفراج عنه، وعودته إلى أهله ووطنه سالما معافى..
ودمتم بخير
الصحفي حلمي الأسمر

من جهتها قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها تتابع قضية اعتقال صحفي أردني في السعودية ضمن تحقيق في قضية منظورة لديها.


و قال الناطق باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، في رد وصل "جراسا" : "إن المواطن الأردني المعتقل هو الصحفي عبد الرحمن فرحانة ،و السفارة الأردنية في الرياض تتواصل مع السلطات السعودية".

وأضاف أنه "بناء على استفسار من سفارتنا في الرياض، أفادت وزارة الخارجية السعودية بموجب مذكرة رسمية خلال شهر شباط 2019 بأن السلطات السعودية المختصة قد قامت باعتقاله للتحقيق على ذمة قضية منظورة لديهم"، وفق القضاة.

وبين المسؤول: "منذ ذلك التاريخ، تتابع سفارتنا في الرياض عبر القنوات المعتمدة بين البلدين الأمر مع الجهات الرسمية السعودية للوقوف على تفاصيل التحقيق والتهم المنسوبة للمواطن فرحانة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات