اغلاق

قطعة جبن يوميا تحميك من السكتة القلبية


جراسا -

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة ريدنج البريطانية، أن تناول الجبن يوميا يخفض من خطر احتشاء عضلة القلب.

ووفقا لنتائج الدراسة المنشورة في مجلة (European Journal of Nutrition)، فإن تناول قطعة صغيرة من الجبن يوميا يساعد على تعزيز وقاية الجسم من احتشاء عضلة القلب، ويخفض النوبات القلبية بنسبة 14%، بحسب (ميديك فوروم).

وقسم الباحثون المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين. ضمت المجموعة الأولى الذين يتناولون الجبن يوميا بتوصية من الباحثين. أما المجموعة الثانية فاستمرت في تناول الطعام الذي اعتادت عليه.

وبعد انتهاء التجربة، خضع جميع المشتركين لفحص طبي، أظهرت نتائجه أن الذين تناولوا قطعة جبن وزنها 40 غراما يوميا، كانت لديهم وقاية أعلى من أمراض الأوعية الدموية.

ووفقا للباحثين، يعود هذا إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول (الجيد)، مقابل انخفاض مستوى الكوليسترول (الضار) لدى الذين تناولوا يوميا قطعة الجبن.

ويشير الباحثون إلى أن "الجبن غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما أن الجبن يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ويحسن عملية التمثيل الغذائي".

كما توصل علماء جامعة ماك ماستر الكندية، إلى نتائج مماثلة، بعد دراسة وتحليل المعلومات الصحية ونمط حياة 130 ألف شخص، أعمارهم 35-70 سنة، من 21 دولة في العالم. واكتشف الباحثون أن تناول منتجات الألبان، يساعد كثيرا على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر.



تعليقات القراء

اميرة
من عشاق الاجبان والالبان
الصورة شدتني وقالتلي تعالي
24-04-2019 02:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات