اغلاق

القهوة تحمل فائدة للرياضيين


جراسا -

كشفت مراجعة بحثية أن القهوة مفيدة لكل من يمارس الرياضة، لأنها تزيد من فعالية التمارين وتساعد على تحقيق نتائج رياضية أفضل بنسبة 2-16%.

ويفيد موقع "Medical Express" بأن باحثين في مجال النشاط البدني من أستراليا، قاموا بإجراء تحليل تلوي لأكثر من 300 دراسة علمية مكرسة لتحديد دور الكافيين في النشاط البدني للناس، بحسب (ميديك فوروم).

ووفقا للباحثين، فإن المكون الرئيس للقهوة (الكافيين) ينشط ويحسن التركيز، ويزيد من القدرة على التحمل، ما يؤثر بصورة مباشرة في نتائج النشاط الرياضي.

ويقول الباحثون، إن تناول القهوة قبل 45-90 دقيقة من بداية التمارين الرياضية، يجعلها أكثر فعالية. فمثلا، يصبح بإمكان الشخص قضاء فترة أطول في صالة تمارين رفع الأثقال. كما تتحسن نتائج الذين يمارسون الجري وركوب الدراجات.

وكشفت النتائج أنه "لتحسين النتائج الرياضية، يجب تناول 3-6 ملغم كافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات