الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية


جراسا -

قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام التعيين على الوظائف القيادية لسنة 2019، وذلك في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وجاء النظام بهدف منع الاستثناءات في التعيين على الوظائف القيادية، واعتماد الأحقية والكفاءة، وإتاحة المنافسة بين الجميع على إشغال هذه الوظائف.

ويهدف النظام إلى تعزيز الشفافية وزيادة ثقة المواطنين في القرارات الحكومية الخاصة بتعيينات الوظائف القيادية حيث ينص النظام على تسجيل المقابلات التي تجريها اللجنة الوزارية للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية مع المرشحين لإشغال الوظيفة بالصوت والصورة لضمان النزاهة والشفافية.

كما جاء النظام لرفع مستوى أداء أجهزة الخدمة المدنية من خلال التعيين المبني على الكفايات وصولاً لاختيار وتعيين الشخص المناسب ذي الكفاءة في الوظائف القيادية والقادر على قيادة الدائرة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وتقوم اللجنة خلال يومي عمل من تاريخ انتهاء إجراء المقابلات الشخصية، بترتيب المرشحين حسب علامة تقييم السيرة الذاتية وعلامة تقييم القدرات وعلامة التقييم في المقابلة الشخصية وترفع في اليوم التالي لانتهاء هذه المدة تقريراً لرئيس الوزراء يتضمن أسماء الأشخاص الذين تمت مقابلتهم ونتائج ونماذج المقابلات والاختيار النهائي.

وتقوم اللجنة برفع أسماء المرشحين الثلاثة الذين حصلوا على أعلى النتائج للمرجع المختص الذي يرفع تلك الأسماء خلال مدة لا تتجاوز يومي عمل لمجلس الوزراء مع التوصية بتعيين أحد المرشحين الثلاثة.

ويتم عرض أسماء المرشحين الثلاثة وتوصية المرجع المختص على أول جلسة لمجلس الوزراء أو الجلسة التي تليها لاتخاذ القرار بالتعيين ويتم نشر قرار التعيين على الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية والجهة المعنية بالوظيفة الشاغرة، مبينا فيه مسوغات اختيار المرشح لشغل الوظيفة القيادية وملخصاً لمراحل الاختيار والتعيين حسب قرار اللجنة.

ويستثنى من أحكام هذا النظام، المحافظون والسفراء ومدير عام مكتب رئيس الوزراء والأمينان العامان لمجلسي الأعيان والنواب ومديرا مكتبي رئيسي مجلسي الأعيان والنواب.



تعليقات القراء

طارق
حكي فاضي
22-04-2019 09:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات