اغلاق

هل تشرب الماء بالقدر الكافي؟


جراسا -

يتسبب نقص شرب الماء في إصابة الجسد بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة؛ مما دفع أطباء العالم على التشديد على شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يومياً؛ لكن كيف نعرف أن جسم الإنسان يحصل على احتياجاته اليومية من المياه دون التأثير على وظائفه الحيوية؟

اختبار للتأكد من شرب الكمية المثالية من الماء

وللتأكد من حصولك على الكمية الكافية من المياه يمكنك إجراء اختبار بسيط كشفت ابتكرته مكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة.

وكل ما عليك فعله هو قرص جلد اليد باستخدام أصابع الإبهام والسبابة والاستمرار على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ثم ترك الجلد، وفي حال قيام الجلد بالارتداد إلى مكانه سريعاً فهذا يعني أن جسمك يتمتع بالمرونة الكافية.

وفي حال احتياج الجلد لفترة للعودة إلى شكله وهيئته الطبيعية فهذا يعني أن جسدك يعاني من الجفاف، وتحتاج إلى مضاعفة كمية المياه التي تشربها يومياً.

اختبار البول وشرب الماء

كما يمكن الاستعانة بالبول للتأكد من الكمية المناسبة من المياه، وذلك عبر النظر إلى البول ولونه فكلما أصبح بدرجة غامقة بعض الشيء فهذا مؤشر سيئ على أن جسمك يحتاج إلى مزيد من المياه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات